Booking.com

أنهت أمانة منطقة عسير استعداداتها لاستقبال زوار صيف أبها حيث عززت من أعمال النظافة بمنتزه السودة السياحي، وتم رفع عدد العمال إلى ما يزيد على 120 عامل نظافة، وكذلك 20 قلاب ومكبس نظافة إضافة إلى تجهيز وتزيين وتجميل قرية عسير التراثية، والتى تضم ما يزيد على 96 محلا لعرض المنتجات الشعبية وكذلك مواقع للأسر المنتجة.

قرية عسير التراثية

96 محلا لعرض المنتجات الشعبية في قرية عسير التراثية

وجهزت الأمانة موقع الطيران الشراعي بالسودة، وذلك بعمل جدران الحماية ومنصات للجمهور وتجهيز موقع الإقلاع وفق أدوات السلامة المطلوبة كما قامت بتجهيز موقع أكبر مرسم حر في المنطقة الجنوبية، وذلك بمساحة تزيد على 4000 م2 وتم تزويده بكل أدوات الرسم المطلوبة.

وكشف رئيس فرع الأمانة بالسودة سعود الحارثي بأنه زار المرسم الحر حتى الآن ما يزيد على خمسة آلاف زائر.

وأضاف الحارثي بأن الأمانة كذلك جهزت وصممت خيمة تسوق وملاه كهربائية في منتزه السودة السياحي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة، وذلك بهدف توفير كل ما يحتاجه السياح في موقع واحد، إضافة إلى تزويد منتزه السودة بما يقارب 13 مبنى خدميا يضم أكثر من 600 وحدة دورة مياه، مؤكدًا أن هناك فريقا يعمل على مدار الـ 24 ساعة، وذلك من قبل فرع الأمانة بالسودة، وبإشراف مباشر من قبل أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل الذي يتابع كل ما يخدم موسم السياحة وتسهيل كل الصعاب أمام زوار صيف أبها لهذا العام.

 من جانب آخر كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان عن انطلاق حملة إعلامية قوية تبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل تستهدف الحجز المبكر للمواطنين في منشآت الإيواء على مستوى المناطق في إجازة ما بعد شهر رمضان المقبل، والحد من ارتفاع الأسعار في بعض المنشآت والشكاوي التي استقبلت من ذات الموضوع.

جاء ذلك في تصريح لسموه بعد جولاته على مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” والقرية التراثية والساحة الترفيهية والتسويقية بالسودة.

كما بين أن مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” تسير على قدم وساق، وأنه سيتم توفير ميزانيات إضافية لتنفيذها.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.