Booking.com

ينطلق مساء اليوم الاثنين مهرجان الطيران الترفيهي الأول على مستوى المملكة تحت عنوان “طيران للوطن”, والذي ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع شركة وثبة للإعلان احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ83 للمملكة, وذلك بمقر نادي الطيران بجدة مقابل مركز ردسي مول.

مهرجان الطيران الترفيهي الأول على مستوى المملكة

مهرجان الطيران الترفيهي يقدم عروضا جوية بجميع أنواع الطيران

ويرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل المهرجان حيث سيتم إطلاق عروض جوية بجميع أنواع الطيران تبدأ بسحب علم المملكة بطائرة “مايكرولايت” بالتزامن مع عزف الفرقة الموسيقية بالحرس الملكي للسلام الملكي ثم تبدأ عروض طائرات التحكم عن بعد المطلية جميعها باللون الأبيض والأخضر يليها هبوط أبطال القفز المظلي بالدخان الملون ثم عروض جوية لطائرات “الجايروكبتر” أحدث طائرات الاستعراض حالياً.

بالإضافة إلى فعاليات أخرى منها عرض موكب رسمي لإحدى سيارات خادم الحرمين الشريفين من الحرس الملكي, وعروض من الفلكلور الشعبي, وإطلاق عدد كبير من البالونات باللون الأبيض والأخضر.

وأوضح المشرف العام على فعالية “طيران للوطن” الدكتور مبارك السويلم أن “جميع التجهيزات والبروفات لانطلاق مهرجان (طيران للوطن) عصر اليوم أصبحت جاهزة وبانتظار الانطلاق”.

وأكد أن “جميع المشاركين عملوا بروح عالية وبتعاون كبير من جميع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة رغبة من الجميع في إرسال لوحة الحب والوفاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني”.

مهرجان الطيران الترفيهي الأول على مستوى المملكة

مهرجان الطيران الترفيهي الأول يستعد لاستقبال 10 آلاف شخص

من جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات العامة بمجموعة الوطن الإعلامية مصطفى الفقيه أن المهرجان يشتمل على عددٍ من عروض القفز المظلي, والطيران الشراعي, وطائرات التحكم عن بُعد وطائرات الـ “جيوكبتر”, ويصاحبه مسيرة سيارات الملك مقدمة من الحرس الملكي إضافة إلى مشاركة الفرقة الموسيقية للحرس الملكي.

 وأشار إلى أنه ستكون هناك عروض فولكلورية عربية, وألعاب نارية, وليزر وعروض ترفيهية للأطفال, وشخصيات كرتونية, واستديوهات تصوير, ومسابقات وجوائز خاصة بالجمهور فيما سيختتم الحفل بأوبريت غنائي عن اليوم الوطني يؤديه الفنان راكان خالد.

 وبيّن الفقيه أنه خُصّص موقع متميز لكِبار الشخصيات بإطلالة مميزة على كل الفعاليات المصاحبة لهذا الحدث إضافة إلى مدرجات للحضور والزوّار تتسع لأكثر من 10 آلاف شخص موزعة على مدرجين للعائلات والشباب كما خُصصت مساحة تتسع لـ 10 آلاف بجانب المدرجات لاستيعاب الكثير من الزوّار.

 كما خُصصت مواقع مكيفة لأداء الصلوات وعدد من المطاعم لتقديم الوجبات والحلويات والمشروبات الساخنة والمرطبات إضافة إلى مركز إعلامي مجهز بوسائل الاتصال كافة.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.