Booking.com

أعلن أمس عن اثنتين من أبرز الفعاليات الشهيرة مهرجان دبي للمأكولات، وهما فعالية “كانتين الشاطئ”، التي لاقت نجاحاً كبيراً في الدورة الأولى للمهرجان، وفعالية “أمسيات الطعام والأفلام”، التي تقام للمرة الأولى في المنطقة، إضافة إلى “مؤتمر مدوني السياحة وفنون الطهي في الشرق الأوسط 2015” و”سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية – قسم الأطعمة الشهية”، اللذين سينضمان للمرة الأولى لفعاليات المهرجان هذا العام، فقد أكد المنظمون تواريخ إقامة العديد من فعاليات المهرجان الفريدة الأخرى .

مهرجان دبي للمأكولات 2015

 

وينطلق مهرجان دبي للمأكولات 2015 غداً، بأولى فعالياته “كانتين الشاطئ”، التي ستستمر طوال فترة المهرجان حتى 28 فبراير الجاري، وسيتضمن “كانتين الشاطئ” 11 مطعماً محلياً وآخر متنقلا لأحد أبرز الطهاة العالميين، كما سيستضيف المطعم الأمريكي “غرفة الابتكار”، الذي سيعرض أشهى الأطباق المبتكرة التي يقدمها والمستوحاة من فيلم السبعينيات “ويلي وانكا آند ذا تشوكليت فاكتوري” في الفترة من (13 إلى 14 فبراير).

إضافة إلى عقد لقاء مع مصورة المأكولات الشهيرة “بيني دي لو سانتوس” يوم 21 فبراير . كما يتضمن “كانتين الشاطئ” برنامجاً حافلاً بالأنشطة الممتعة لجميع أفراد العائلة منها عروض موسيقية مميزة لمنسقي الأغاني (الدي جيه) وجلسات يوغا، كذلك سيتيح الفرصة أمام الحضور للغناء من خلال “الميكروفون المفتوح” .

وينتظر عشاق الأفلام والطعام من جميع الفئات العمرية تجربة فريدة من نوعها في “أمسيات الطعام والأفلام”، التي ستحقق معادلة صعبة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهي تعزيز العلاقة العريقة ما بين الطعام والأفلام الروائية من خلال مشاهدة أفلام مرتبطة بفنون الطهي والأطعمة المختارة، مع تناول الأطعمة ذاتها التي يدور حولها الفيلم بينما يستمتع الذواقة بمشاهدته.

وتنطلق “أمسيات الطعام والأفلام” يوم 8 فبراير في حديقة أبراج بحيرات الجميرا، حيث سيتم عرض 11 فيلماً كلها مستوحاة من الطعام وفنون الطهي، بدءًا بأحدث إنتاجات السينما الأمريكية، وهو الفيلم الكوميدي الدرامي “شيف” من إنتاج عام 2014 .
وفي بيئة تتميز بالهدوء والأجواء الرومانسية، تقام فعالية “تلذذ بالطعام على الخور”، بوجود نخبة من أشهر الطهاة العالميين.

شارك برأيك