Booking.com

توقعت إدارة مهرجان جدة أن يقفز عدد زوار المهرجان لهذا العام إلى ثلاثة ملايين زائر من داخل السعودية وخارجها.

جدة-غير

النسخة الجديدة من “جدة غير” تجسد هوية وعراقة عروس البحر الأحمر وتاريخها لأكثر من ثلاثة آلاف

وقال حسن دحلان نائب أمين عام غرفة جدة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان إن عروض المشاريع السياحية على كورنيش جدة جذبت الأسر إلى مدينة جدة مما يدلل على أهمية السياحة الداخلية التي يتوقع أن يزداد نشاطها بشكل كبير خلال هذا الموسم ويعد القطاع السياحي المحلي هو المستفيد من هذه الصناعة الآخذة في التطور نظرا لتغيير منتجاتها، مشيرا إلى أن حركة سفر وتنقلات المسافرين ستتضاعف خلال موسم الصيف على جدة وهذا ما يعزز حجم الاستثمار في صناعة السياحة.

وأضاف أن جدة تحتضن أكثر من 70 مدينة ترفيهية تختلف مساحاتها ومستوياتها وعدد الألعاب فيها والتي تستقبل العدد الكبير من المتنزهين خلال الصيف حيث تتميز بعضها بتقديم العروض الفنية والتراثية والترفيهية أما الطائف فإنه أيضا قادر على المنافسة بحكم موقعه الجغرافي وما تحمله الطائف من طبيعة خلابة متميزة ومن سهولة الوصول إليه إضافة إلى عشرات المشاريع الترفيهية السياحية.

من جانبه كشف محمد العمري المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة عن أن الهيئة خفضت تصنيف عدد من فنادق فئة الخمس نجوم في المنطقة لعدم استيفاء متطلبات التصنيف المقرر من الهيئة، مشيرا إلى أن ذلك يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للزوار والسياح.

وقال العمري إن الخطوة التي اتخذتها الهيئة في تصنيف الفنادق أسهمت في تغيير الصورة النمطية للفنادق وأصبح لدينا منافسة بين الفنادق على من يستحق تصنيف الخمس نجوم، مشيرا إلى أن الكثير من الفنادق استطاعت تحويل تصنيفها من ثلاث وأربع نجوم إلى خمس نجوم بعد قرارات الهيئة الأخيرة.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس حاليا التصريح لـ28 فندقا جديدا بمنطقة مكة المكرمة ثمانية منها في جدة وجميعها من فئة أربع وخمس نجوم كما أن منطقة مكة المكرمة يتوفر فيها أكثر من 250 ألف غرفة فندقية بمختلف التصنيفات.

وتوقع المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة أن تزيد نسبة نمو قطاع الإيواء في جدة إلى 25 في المائة العام المقبل، مشيرا إلى أن جدة تشهد اليوم نموا مستمرا وتحولا سريعا بعدِّها الوجهة الرئيسة الأولى في المملكة، لافتا إلى أنها تحتضن ما يزيد على 120 فندقا مرخصا كما تجاوزت نسبة الإشغال الفندقي فيها 80 في المائة خلال الربع الأول من هذا العام، وتصل النسبة إلى أكثر من 90 في المائة خلال المناسبات والمواسم المختلفة.

ويبلغ عدد النشاطات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والترفيهية 150 فعالية في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لتهيئة كل الأجواء وتوقيع الاتفاقيات مع مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان التنويع في الفعاليات.

وتجسد النسخة الجديدة للمهرجان على هوية وعراقة عروس البحر الأحمر وتاريخها لأكثر من ثلاثة آلاف عام حيث نأمل أن يظهر المهرجان في ثوب متجدد ومتنوع يلبي تطلعات وأمال كل رواده لإظهار جدة كواجهة سياحية أولى في السعودية كما يهدف المهرجان إلى جذب العائلات من الدول المجاورة، وحث السعوديين على قضاء إجازاتهم على شواطئ جدة الخلابة، وفي ربوع مناطقها التاريخية والأثرية.

من جانبه قال العميد سالم المطرفي مدير الدفاع المدني في جدة إن إدارته شكلت فريق ميداني للكشف على المدن الترفيهية والمراكز التجارية للتأكد من تطبيق معايير وإرشادات السلامة لضمان سلامة الزوار خلال المهرجان إلى جانب التأكد من وضع الإرشاد الخاصة بلعب الأطفال وتحديد الأعمار المناسبة لكل لعبة، مشيرا إلى أنه جرى توجيه عدد من الإنذارات للمخالفين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت