Booking.com

شرعت اللجنة المشرفة على الفعاليات الرياضية والشبابية بالتعاون مع لجنة الخدمات بمهرجان جازان الشتوي السادس المزمع إقامته منتصف الشهر المقبل الوقوف على الاستعدادات.

jazan-winter-festival

108 فعاليات في مهرجان جازان الشتوي السادس واستعدادات مكثفة للمهرجان

و تتم الاستعدادات حالياً بشاطئ الشباب المجاور للقرية التراثية، والذي سيضم عدداً من الفعاليات الشبابية ضمن فعاليات المهرجان.

واطلعت اللجنة المشكلة من مجلس التنمية السياحية وفرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة جازان، وأمانة جازان ومكتب رعاية الشباب والندوة العالمية للشباب الإسلامي على التجهيزات التي تقوم بها أمانة المنطقة بالشاطئ، والذي ستقام فيه عدد من الفعاليات الشبابية التي يشرف عليها مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وكذلك الفعاليات التي تدعمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وتشمل دوري لكرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية بالإضافة إلى سباق الفروسية لقفز الحواجز، ومسرح للفعاليات الترفيهية والإنشادية.

من جانبه توقع مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان رستم الكبيسي أن يستقطب المهرجان أعداداً كبيرة من الشباب، والتي تستوجب توفير ما يتناسب مع احتياجاتهم لأنهم الشريحة الأكبر في وطننا المعطاء.

وأكد أن الاستعدادات للمهرجان قائمة على قدم وساق بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وجدير بالذكر أن وكيل إمارة منطقة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور عبد الله السويد استعرض فعاليات مهرجان جازان الشتوي السادس “جازان الفل مشتى الكل” في عامه الحالي 1435هـ.

وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان في مؤتمر صحفي عقده مؤخراً بمقر القرية التراثية في مدينة جازان أن مهرجان العام الحالي الذي يرعى انطلاق فعالياته الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة منتصف الشهر الحالي, وسيضم “108” فعاليات تمثل مشاركة أكثر من 60 جهة حكومية وأهلية.

وبين أن تلك الفعاليات ستشمل العديد من البرامج والفعاليات الشعبية والفنية والرياضية والدعوية والتدريبية، ومنها فعاليات حفل الافتتاح الذي يتضمن العديد من الفقرات الشعبية والفنية، والكلمات المعبرة، وكرنفال جازان، وفعاليات التسوق والترفيه بالقرية التراثية، وفعاليات الفنون التشكيلية والثقافية، والأمسيات الشعرية، وسباقات القوارب الشراعية، والفعاليات الرياضية، وسباق الفروسية.

وفعاليات برنامج “روائع جازان ” الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدرب المهني والتقني”، والملتقى الدعوي الرابع الذي ينظمه فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة بعدد من البرامج التي ينفذها مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وغيره من الجهات المشاركة في المهرجان.

وأشار الدكتور السويد إلى أن المهرجان سيشهد في عامه الحالي افتتاح المقر الدائم للمركز الإعلامي بالمنطقة، وبعض المرافق الأخرى بالقرية التراثية إضافة لمشاركة الحرس الوطني بالعديد من الفعاليات في مشاركة تعد الأولى من نوعها في المهرجان.

وكذا تنفيذ كرنفال جازان على مدى ثلاث ليال بالكورنيش الشمالي، وبمسيرة تصل لمسافة “1300” متر ليتاح للزوار مشاهدة الكرنفال الذي يتضمن العديد من العروض للسيارات المعدلة والفرق المشاركة وغيرها من الفقرات.

وأضاف وكيل إمارة المنطقة أن المهرجان سيشهد في عامه الحالي إضافة مميزة بمشاركة محافظات صبيا وبيش وأبو عريش وفرسان والعارضة والحرث بالعديد من البرامج والنشاطات التي تستمر طيلة أيام المهرجان الذي سيواصل فعالياته على مدى “45” يوماً.

وأبان أن فعاليات المهرجان ستقام في ثلاثة مواقع بمدينة جيزان تشمل القرية التراثية، والواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي، وشاطئ الشباب بالكورنيش الجنوبي الذي شهد إضافات مميزة سيلمسها الزوار خلال العام الحالي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.