Booking.com

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة جدول فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق الذي ينطلق في 2 يناير, ويستمر حتى 2 فبراير 2014 حيث ستعيش دبي على مدى 32 يوماً أجواء الفرح والترفيه والاحتفالات المبهرة مع أكثر من 150 فعالية متميزة.

مهرجان دبي للتسوق 2014

تنطلق فعاليات الحدث في الثاني من يناير وتستمر على مدى 32 يوماً

وسيشهد المهرجان الكثير من العروض الترويجية والجوائز القيمة التي تنطلق تحت شعار الحملة الترويجية للحدث «التسوق بكل روائعه» بحسب بيان للمؤسسة أمس.

وتركز الدورة الجديدة من المهرجان على نشر الأجواء الاحتفالية في العديد من المناطق والشوارع الرئيسية لتحويلها إلى وجهات رئيسية للمهرجان حيث تم تحديد عدد من المناطق التراثية والحديثة في أنحاء إمارة دبي كافة لتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي تستقطب العائلات من الجنسيات كافة, وتتوزع الكثير من الفعاليات على أبرز الوجهات الرئيسية للمهرجان مثل بوليفارد الشيخ محمد بن راشد, وشارعي السيف, والرقة, والممشى- جميرا بيتش ريزيدنس, وقرية التراث وقرية الغوص, ومراكز التسوق, وحديقة زعبيل إلى جانب القرية العالمية وغيرها.

وقالت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تتألق دبي في كل دورة جديدة من دورات المهرجان فيما يأتي تنظيم الدورة التاسعة عشرة على صدى فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو 2020» ما يضع على عاتقنا مسؤولية أكبر في تقديم مهرجان عالمي لنثبت للعالم أحقيتنا في تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة, ونظهر دورنا الريادي في صناعة المهرجانات والفعاليات العالمية فضلًا عن كونها دورة تمهيدية للدورة التي ستكون أكثر تميزاً مع احتفالاتنا بالدورة العشرين للمهرجان في عام 2015».

وأكدت سهيل أهمية الدور الاقتصادي لصناعة المهرجانات والفعاليات في دبي, ومن أبرزها مهرجان دبي للتسوق بموروثه التاريخي الممتد على مدى تسعة عشر عاماً, مشيرة إلى أن المهرجان أصبح من المواسم المهمة لقطاع التجزئة في الإمارة التي ينتظرها التاجر والمتسوق على حد سواء فهو يشكل ما نسبته 30% من إجمالي المبيعات السنوية للتاجر والمحال التجارية بينما يجد المتسوق ضالته في الحصول على صفقات وعروض ترويجية متنوعة ترضي شغفه بالتسوق واقتناء منتجات تحمل أسماء ماركات عالمية بأسعار لا مثيل لها, منوهة بأنه تم إطلاق شعار الحملة التسويقية لهذه الدورة تحت عنوان «التسوّق بكل روائعه» ما يجعل من زيارة دبي ذكرى لا تنسى بكل ما تتمتع به المدينة من معالم سياحية, وبنية تحتية متطورة, وفعاليات رائعة, ومراكز تسوق جاذبة, وأسواق تقليدية عريقة.

وتتوقع الدراسات أن تزيد مشتريات التجزئة من قبل الزوار لتصل إلى ما يقرب من 33 مليار درهم بحلول عام 2017, وهو ما يمثل أكثر من ربع إجمالي المبيعات على أن يزيد إجمالي المبيعات بنسبة 5,7% سنوياً خلال الفترة من 2013 إلى 2017.

وأشادت بالدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في احتضان وإقامة الكثير من الفعاليات, وكذلك التعاون والتنسيق الدائم بين القطاعين العام والخاص من أجل إنجاح الفعاليات والأحداث والمهرجانات كما أثنت على جهود الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة, وكذلك الرعاة الرئيسيين للمهرجان.

ويتضمن مهرجان دبي للتسوق 2014 فعاليات تزيد على 150 فعالية مميزة, ومن أهم الفعاليات الرئيسية الانطلاقة الاحتفالية للمهرجان في 2 يناير 2014, ويشهد اليوم الأول بدء العديد من الفعاليات والعروض الترويجية, مؤذنة بانطلاقة الاحتفالات بالدورة التاسعة عشرة للمهرجان.

وتشمل الفعاليات سيرك «دو سوليه», وعرض «مايكل جاكسون ذا إمورتال» بين 30 ديسمبر إلى 14 يناير, ويستقطب مهرجان دبي للتسوق العرض الإقليمي الأول لواحد من أنجح العروض العالمية لـ «سيرك دو سوليه» المشهور الذي يجمع بين الحركة والألعاب الأكروباتية المثيرة والمؤثرات الضوئية والبصرية المبهرة التي تتمازج مع أشهر أغاني ملك موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون.

 ومن المقرر أن يكون كرنفال المهرجان أحد أهم الفعاليات والأضخم في تاريخ المهرجان مع مشاركة حوالي 1000 شخص فيه يرتدون أزياء ملونة ومزركشة, ويؤدون استعراضات طريفة ترافقها موسيقى كرنفالية على طول شارع السيف, وعدد من الشوارع والمواقع الأخرى التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً, وسوف يقام الكرنفال في عطلة نهاية الأسبوع.

وللمرة الأولى في دبي والمنطقة سيقدم مهرجان دبي للتسوق عرض أزياء عمودياً على أعلى مبنى في العالم حيث يقوم عدد من العارضين ولاعبي الأكروبات المحترفين بتقديم عرض أزياء على جدران برج خليفة الخارجية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.