Booking.com

يستمر مهرجان دبي للمأكولات الذي تنظم الدورة الأولى منه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الفترة ما بين 21 فبراير و15 مارس 2014 بتقديم فعالياته وأنشطته المتنوعة التي تؤكد أن دبي باتت وجهة مفضلة للعائلات الراغبة بمشاهدة فنون الطهي والمأكولات والاستمتاع بالعروض التي تقدمها المطاعم والمحلات المشاركة ضمن أجواء احتفالية رائعة.

مهرجان دبي للمأكولات

مهرجان دبي للمأكولات يهدي محبي الأطعمة أجمل النكهات

ومع عطلة نهاية الأسبوع سيتاح المجال أمام زوار مهرجان دبي للمأكولات لمشاهدة عرضين صمما خصيصاً لهذا الحدث حيث ستنطلق عروض “إيقاعات المطبخ” في دبي مارينا مول ابتداءً من اليوم الجمعة حتى 12 الجاري, وتقدم ثلاث مرات في اليوم في الخامسة والنصف والسابعة والتاسعة مساءً.

في حين ستنطلق عروض “الشيف السحري” في دبي مول يوم السبت 8 مارس, وتستمر لغاية الجمعة 14 من الشهر نفسه على مسرح العروض وتقدم ثلاث مرات يومياً في الخامسة والسابعة والتاسعة.

كما قرر مهرجان دبي للمأكولات إهداء متذوقي ومحبي الأطعمة عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات والانشطة حيث سيقدم المهرجان عدداً من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالطعام بالتعاون مع معرض دبي العالمي للقوارب ومهرجان طيران الإمارات للآداب ومهرجان التصوير السنوي “جلف فوتو بلس”.

ومع انطلاق فعاليات الدورة الثانية والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب 2014 وفي إطار فعاليات مهرجان دبي للمأكولات سيقدم مطعم “نوبو أتلانتس النخلة” قائمة مأكولات خاصة لزوار معرض دبي العالمي للقوارب.

وسيحضر المطعم أرقى الأطباق على طريقة الشيف نوبو ماتسوهيسا بما فيها طبق سمك القد الأسود, وتاكوز الدجاج مع التوابل, ومجموعة خاصة من خيارات السوشي والعديد من الأطباق الأخرى التي ستعطي لمحة عن مطبخ نوبو الفريد.

ويعتبر مطعم نوبو أتلانتس أول فرع في المنطقة يحمل هذه العلامة المميزة التي تعود إلى الشيف الشهير نوبو الذي أراد أن يقدم أسلوبه الياباني الفريد ممزوجاً بروح المطبخ الأميركي الجنوبي ليقدم تجربة لا مثيل لها, ويستمر معرض دبي العالمي للقوارب حتى 8 الجاري.

وخلال مهرجان طيران الإمارات للآداب ينضم الشيف والمؤلف غريغ معلوف للمهرجان من ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات حيث سيحل ضيفاً على ثلاث فعاليات يستعرض فيها أسلوبه الجديد في طهي المأكولات الشرق أوسطية كما سيكشف عن فن الكتابة عن المأكولات.

وتشمل الفعاليات الخاصة بالمهرجان اليوم الجمعة الأدبي حيث سيتذوق الحاضرون أحدث ابتكارات الطعام للشيف معلوف والذي سيتحدث مع شريكته في التأليف لوسي معلوف عن جذور المطبخ وحكايات عن أسفاره وطريقة تحضير الطعام في مختلف دول العالم التي شكلت الوحي في تأليف 6 كتب عن الطبخ.

وبعد الغداء سيترأس غريغ ولوسي معلوف جلسة حوارية معلوماتية تناقش ثقافة المطاعم والطهي في دبي وسيطلع الشيف الحاضرين رحلته التي انتهت بافتتاحه مطعمه الجديد في دبي الى جانب حديثه عن النكهات التي تميز مطاعم الإمارات.

وغداً السبت سينضم غريغ الى نخبة من كبار الطهاة والكتّاب في مجال الطهي منهم تيسا كيروس, وبرو ليث, وأرليت بطرس ويليام ستويل في جلسة نقاش حول الطعام ستتناول موضوع “كيف أصبحت برامج الطهي مشهورة في التليفزيون, ويذكر أن مهرجان طيران الإمارات للآداب سيستمر حتى 8 مارس.

ومن فن الكتابة عن الطهي الى فن تصوير الطعام يتعاون مهرجان دبي للمأكولات مع الدورة العاشرة لمهرجان “جلف فوتو بلس 2014”, وبمشاركة المصور والمدوّن مات أرمنداريز صاحب موقع www.mattbites.com يجمع مهرجان دبي للمأكولات بين فعالية “جلف فوتو بلس 2014 ” ومهرجان طيران الإمارات للآداب خلال ورشة عمل بعنوان “الكتابة والتدوين عن الطعام” اليوم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت