Booking.com

انطلقت مساء أمس أول فعاليات مهرجان الاحساء للتسوق والترفيه 2014م في نسخته الثالثة بمجمع العثيم التجاري، والذي تنظمه غرفة الأحساء بالشراكة مع مجلس التنمية السياحية، ويستمر المهرجان لمدة 22 يوماً.

مهرجان-الأحساء-للتسوق-والترفيه

انطلاق مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه ويستمر لمدة 22 يوما بمجمع العثيم التجاري

حيث ابتدأت أول فعاليات المهرجان بمعرض “الأحساء قديما”، ويشتمل المعرض على 50 صورة تاريخية للمحافظة يتفاوت عمرها ما بين ثلاثين إلى مائة عام.

ووصف القائمون على معرض “الأحساء قديما” المعرض بأنه امتداد لصفحة أنشأها في موقع التواصل الاجتماعي بعد ملاحظة افتقار الموقع لصفحة متخصصة في نشر صور ومقاطع قديمة ومعلومات موثقة عن ماضي الواحة وحاضرها وبعض من صور افتتاح مهرجان التسوق خلال العام المنصرم.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للمهرجان محمد العفالق أن الهدف من إقامة المعرض هو تنشيط الأحساء سياحيا وإعلاميا من خلال استعراضها كمنطقة ذات إرث حضاري عريق.

مشيراً إلى أن اختيار الصور الخمسين المعروضة جاء وفق معايير حددتها لجنة متخصصة كما حرصت على أن تمثل هذه الصور المواقع السياحية الشهيرة في الواحة بالإضافة إلى توثيق زيارات الملوك وكبار الشخصيات إلى المحافظة.

مبيناً أن المهرجان أصبح الحدث الرئيس الأبرز في قائمة الفعاليات والمهرجانات التي تنفذ بالأحساء كما انه يتيح فرصاً لا مثيل لها في جوانب الحراك التجاري وتنمية الدخل وتعزيز ايجابيات وفوائد العمل السياحي التنشيطي الترفيهي بما يرسّخ القيم الاستثمارية التجارية في سياحة الفعاليات والمهرجانات لذلك يحرص المهرجان في إظهار الدور البارز للأحساء وتراثها.

داعياً الجماهير للمشاركة والحضور للسحب الأول على أولى سيارات المهرجان التي سيلازمها توزيع عدد من الهدايا والجوائز القيمة بمناسبة إعلان اسم الفائز أو الفائزة بالجائزة الكبرى خلال المهرجان.

فيما جذب أنظار الحضور الفيلم القصير الذي يحكي عن السيارة الرسمية للمهرجان، والذي يهدف إلى معرفة الزوار بالسيارات التي تقدمها غرفة الاحساء والعديد من المفاجآت والسحوبات التي يقدمها المهرجان.

بالإضافة إلى العروض الشعبية التي تعد من أمتع فعاليات المهرجان كل عام وأكثرها إثارة وجذبا للجمهور وكان لها نصيب كبير من التفاعل الجماهيري خاصة مع إثارة الفرقة الشعبية بالمهرجان للحس الوطني لدى الجمهور من خلال رفع علم المملكة إلى جانب إحياء العديد من العروض التراثية القديمة التي أسعدت جمهور الشباب والنساء والتعرف عليها والاستمتاع بمشاهدتها.

فيما أشاد عدد من الزوار بالدور الكبير الذي تقوم به غرفة الاحساء خلال فصل الصيف مؤكدين حرصهم على الحضور إلى المهرجان كل عام مع الأسرة للاستمتاع بالفعاليات التي تساعد على قضاء وقت ممتع لكافة أفراد الأسرة.

ومن جهة أخرى انطلقت أولى فقرات الحفل من مقدم البرامج الرائع الكابتن إبراهيم المعيدي، وسلطان المعيدي، وعدد من فرقة نجوم المملكة الذين ساهموا في اثراء الفقرات بالفكاهة، وطرح عدداً من الألغاز والأسئلة المعرفية على المشاركين من الجماهير، والتعليق حول كل إجابة بالثناء، وإكساب الجماهير معلومات جديدة إضافة إلى فقرات أخرى تفاعلت معها الجماهير، والتصوير التذكاري مع الشخصيات الكرتونية المشاركة للأطفال، ومقدم البرامج والشخصيات البارزة.

كما حرص الأطفال على التقاط الصور التذكارية مع شخصية “تال” والتي وضعت في مقدمة المهرجان بحجم كبير يجذب أنظار الحضور كما تسابق الأطفال على مصافحة شخصية “تال” وأصدقائه الذين شاركوا برقصات على الأناشيد، ولعبوا معهم معبرين عن اشتياقهم لشخصية المهرجان السنوية.

وتعد شخصية “تال” هي الشخصية الكرتونية الرسمية للمهرجان، وهي الصديق الأول لجماهير المهرجان خاصة الأطفال منذ انطلاقة المهرجان في نسخته الأولى لذلك تستمر حكاية الارتباط الودي والحفاوة الكبيرة بينه وبين أصدقائه الأطفال في هذه النسخة من المهرجان، وسميت “تال” بهذا المسمى نسبة إلى صغير النخل لتكون أجواء المهرجان الأحسائي منسجمة مع شخصيته الرسمية الكرتونية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت