Booking.com

تستعد دول خليجية لإطلاق مهرجانات رمضانية وترفيهية وتسوق لاستقطاب السائحين العرب خلال أشهر الصيف، وجذب الأسر الخليجية لقضاء الأجازات في بلادهم بدلا من السفر للخارج، وأعلنت هيئات ودوائر السياحة في السعودية وقطر والإمارات وعمان أن أشهر الصيف ستشهد فعاليات متنوعة ومسابقات وجوائز بملايين الريالات وسيارات وكيلو جرامات من الذهب لجذب المتسوقين والسائحين.

مهرجانات-رمضانية

دول خليجية تسعي لجذب الأسر الخليجية لقضاء الأجازات في بلادهم بدلا من السفر للخارج بالمهرجانات الرمضانية

ففي العاصمة القطرية الدوحة كشفت الهيئة العامة للسياحة أن مهرجان الصيف المقرر انطلاقه خلال الأسابيع المقبلة سيتضمن مجموعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية المشوقة لجذب العائلات العربية.

وقال راشد القريصي مدير التسويق في الهيئة: “يتضمن المهرجان عروض “ديزني على الجليد” بمشاركة أكثر من 100 شخصية كرتونية عالمية إلى جانب عروض ترفيهية أخرى”.

وفي الإمارات قالت ليلى سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات أن المؤسسة ستطلق حملة “رمضان في دبي” ابتداء من يوم الأحد المقبل، والتي تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية من بينها “سوق رمضان الليلي” الذي يعرض طيفا كبيرا من المنتجات التي تجذب المتسوقين من مختلف الجنسيات، وسيتمكن زوار السوق من الحصول على فرص للفوز بثلاث سيارات.

وأضافت: “تم رصد مليوني درهم أي 550 ألف دولار جوائز توزع على المتسوقين في دبي خلال أيام عيد الفطر”، كما تستعد دبي لإطلاق العديد من العروض والأنشطة العالمية التي تقدم للمرة الأولى في المنطقة خلال مهرجان “مفاجآت صيف دبي” الذي ينطلق في شهر أغسطس المقبل.

وفي السعودية جذب مهرجان “جدة غير” مئات الآلاف من السائحين ليستمتعوا بـ 70 مدينة ترفيهية ومنتجعاً سياحياً و360 مركزاً ومجمعاً تجارياً، وتوقعت اللجنة المنظمة للمهرجان أن يصل عدد السائحين في نهاية المهرجان إلي ثلاثة ملايين زائر.

إلى ذلك قال الشيخ سالم بن عوفيت رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان أن السلطنة تستعد لإطلاق مهرجان صلالة السياحي الشهر المقبل، وذكر أن المهرجان سينطلق تحت شعار (عُمان الحب) وسيقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات السياحية والثقافية لجذب السائحين الخليجيين والعرب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.