يتميز مهرجان عيد الأضحى المبارك لهذا العام في الدوحة بفعاليات متنوعة بعضها يقدم للمرة الأولى، وقد ساعد اعتدال الطقس والحملة الإعلامية التي سبقت المهرجان, والذي انطلق يوم الثلاثاء 15 أكتوبر, ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري إلى إقبال الآلاف من المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي على الفعاليات بحسب المنظمين.

احتفالات عيد الأضحى في سوق واقف حيث خصصت معظم الفعاليات للسياحة العائلية

وكشفت الهيئة العامة للسياحة القطرية في بيان لها أن عدد زوار مهرجان الأضحى الذي يستمر لمدة 12 يوماً بلغ في أول وثاني أيام العيد أكثر من 130 ألف شخص تابعوا فعاليات الحي الثقافي كتارا.

ووفقا للبيان فإن الهيئة قامت بتزويد منفذ أبو سمرة و مطار الدوحة الدولي بأكثر من 24 ألف بروشور تعريفي بفعاليات المهرجان كما شهد اليومان الأول والثاني للعيد توزيع أكثر من 21 ألف بروشور.

وبدوره كشف رئيس قسم الأسواق القديمة بسوق واقف محمد السالم بأن نسبة إشغال فنادق سوق واقف بمختلف مستوياتها بلغت 100 في المائة من أول أيام العيد.

وقال محمد السالم إن الفعاليات موجهة بالأساس للعائلات لافتا إلى أن “عدد زوار السوق يتراوح يوميا بين 20 و25 ألف زائر”.

وتشمل فعاليات عيد الأضحى 2013 التي تقام بالتزامن في كورنيش الدوحة والحي الثقافي كتارا وسوق واقف والقرية التراثية العروض البهلوانية والسيرك الأفريقي والتمثال المتحرك والمسابقات واستعراض البالونات والغوريلا والرجل الآلي والدب الأبيض وموكب الألوان.

كما تشمل الفعاليات عروض الدمى العملاقة (علي بابا والأربعين حرامي), والرقصات الأكروباتية بالإضافة إلى الاستعراضات الجديدة المبتكرة للألعاب النارية.

من جهته أشاد عضو اللجنة الإعلامية لمهرجان عيد سوق واقف عادل الكلدي بدقة تنظيم فعاليات عيد الأضحى, وقال في تصريح “هناك العديد من المفاجآت للجمهور القطري والخليجي الذي يحرص دوما على قضاء عطلة العيد في ربوع سوق واقف الأثري”.

ويستضيف سوق واقف هذا العام 11 فنانا من نجوم الغناء في منطقة الخليج واليمن والعراق والأردن.

وبحسب عضو اللجنة الإعلامية لمهرجان عيد سوق واقف فسوف يشارك في ليالي المهرجان الغنائية كل من حاتم العراقي وفؤاد الكبسي وبلقيس أحمد فتحي وعبود الخواجة ومنصور المهندي والحان بنت السالم وخالد عبدالرحمن وسالم بن علي وعمر العبداللات وعزازي ودنيا بطمة.

كذلك شارك عدد من المجمعات التجارية في الفعاليات ومنها سيتي سنتر الدوحة, وحياة بلازا, ولاجونا, وفلاجيو بعدد من العروض وأهمها عرض “السنافر”, وعرض “صنع في العصر الجليدي”, وعرض شخصية “بن 10” الكرتونية.

وأوضح مدير التسويق بمجمع حياة بلازا فؤاد محمد أن الفعاليات متنوعة بين المحلي والعالمي, ومنها المسرحيات التي تقدم المتعة للأطفال والشخصيات الكرتونية, وأضاف “سنقدم خلال المهرجان فعاليات شعبية محلية من شأنها التعريف بالتراث الشعبي القطري”.

كما تقدم العديد من الفرق الشعبية أمسيات فنية من الغناء الشعبي التقليدي في القرية التراثية بكورنيش الدوحة في خيمة, وضعت لهذا الغرض ومزودة بأنظمة صوت متطورة.

شارك برأيكإلغاء الرد