Booking.com

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان أضواء الشارقة في دورته الرابعة بحفل كبير بمبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

مهرجان أضواء الشارقة

مهرجان أضواء الشارقة تحت شعار “عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2014″

وتُنظم الحدث هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة, وسيستمر على مدى تسع ليال خلال الفترة بين 6 و 14 فبراير الجاري في 12 موقعاً في الإمارة.

وكانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي كشفت عن تفاصيل ومواقع مهرجان أضواء الشارقة في مؤتمر صحفي نظمته الأسبوع الماضي في واجهة المجاز المائية.

ويتخذ المهرجان من لقب “الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014” شعاراً له حيث ستتزين واجهات أبرز معالم الإمارة بالتشكيلات الضوئية الراقية التي تحاكي الفن الإسلامي العريق لتُظهر أدق التفاصيل المعمارية الراقية لمباني الإمارة المهيبة.

ويعد المهرجان واحداً من أبرز الأحداث الثقافية السنوية في إمارة الشارقة حيث يسلّط الضوء على العمارة الإسلامية لمباني وصروح الإمارة ويُبرز الموروث الثقافي للإمارة فيؤكد على مكانتها كوجهة سياحية وثقافية وفنية متميزة .

وكانت دورة العام الماضي من مهرجان أضواء الشارقة قد استقطبت أكثر 200 ألف متفرج من الزوّار والعائلات, وشهدت تغطية إعلامية عالمية.

وستشمل مواقع المهرجان هذا العام إلى جانب مبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد, ميدان الكويت, ميدان قصر الثقافة, واجهة المجاز المائية, مسجد المجاز, مسجد الملك فيصل, السوق المركزي, القصباء (الواجهات الداخلية), دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية, مسجد حمزة بن عبد المطلب في كلباء, مسجد عمر بن الخطاب في خورفكان, وجديد هذا العام إضافة موقع في مدينة دبا الحصن هو مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي.

وتستمر العروض كل ليلة من الساعة 7:30 وحتى الساعة 11 ليلاً خلال أيام الأسبوع ومنتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

واستقطبت الهيئة نخبة من الفنانين العالميين من دول البرازيل وسويسرا وفرنسا وكمبوديا والمملكة المتحدة لتصميم عروض خاصة لمباني وصروح إمارة الشارقة وتحويل واجهاتها إلى لوحات فنية رائعة تعكس تراث الشارقة الحضاري وهويتها الثقافية ليوفر الحدث منصة للحوار بين الثقافات ويجذب أعداداً كبيرة من الزوّار.

وضمن جهودها الترويجية لإمارة الشارقة في أسواق السياحة العالمية وتحديداً لمهرجان أضواء الشارقة وجهت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الدعوة لمجموعة من ممثلي شركات سياحية في المنطقة والعالم, ومنها المملكة المتحدة وألمانيا وروسيا.

وتستقطب إمارة الشارقة خلال فعاليات المهرجان نخبة من الإعلاميين العرب والأجانب, وتنظيم جولات تعريفية لهم حول مواقع المهرجان وتعريفهم بمنتج الإمارة السياحي والثقافي.

وجدير بالذكر أن الرعاة الفرعيون لمهرجان أضواء الشارقة هذا العام هم بلدية الشارقة, مواصلات الشارقة, القيادة العامة لشرطة الشارقة, هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق), مصنع زلال للمياه, دائرة الأشغال العامة, الإدارة العامة للدفاع المدني, هيئة كهرباء ومياه الشارقة, وشريك الحدث (نومادا).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت