Booking.com

بدأت أمس الدورة الأولى من فعاليات مهرجان الرحالة 2012 في دبي, والذي يستهدف الترويج لدبي كمركز سياحي موقعا لاستضافة المهرجانات والفعاليات الابتكارية.

 

مهرجان الرحالة

الدورة الأولى من فعاليات مهرجان الرحالة 2012

هذا وافتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مهرجان الرحالة, ومعرض لصور للرحالة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وقام سموه بجولة في المعرض الذي ضم نماذج لمجموعة من الرحالة العرب والعالمين الذين قاموا بأعمال ذات طابع خاص, وكرم عددا من الرحالة العالمين والعرب المشاركين في المهرجان.

وقال عوض بن الشيخ مجرن رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرحالة إن المهرجان يهدف إلى إثراء الساحة الثقافية بمعلومات شاملة ومنوعة وفريدة كان قد اكتسبها الرحالة أثناء تجوالهم عبر دول العالم ليتم طرحها وتداولها ومناقشتها من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات التي ستكون من أهم فعاليات المهرجان.

وقدم عدد من الرحالة محاضرات حول رحلاتهم ومغامـراتهم وما حققوه من نجاحات واكتسبوه من معرفـة ومعلومـات خـلال حلهم وترحالهم بينهم زيد الرفاعي أول عربي يتسلق قمة ايفرست, والماليزي عثمان الذي سافر على دراجة هوائية من ماليزيا الى لندن, وتبني الهلال الأحمر رحلات إنسانية قام بها محمد الزرعوني بخلاف رحلة السويسري اميل وزوجته بالسيارات لمدة 28 سنة زار خلالها 172 دولة, وشملت كافة قارات العالم, وقطع 665 ألف كيلومترا.

المصدر

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت