Booking.com

ينطلق غداً الأربعاء مهرجان الرياض للمأكولات العالمية بدورته الرابعة وبمشاركة ثمانية من أهم الفنادق في المملكة, ويستمر حتى 26 يناير 2014.

Courtyard_Marriott_Hotel_Riyadh

8 من أهم الفنادق في المملكة تشارك مهرجان الرياض للمأكولات العالمية ينطلق غداً

وقد أعدت هيئة السياحة والآثار جهودها وإمكانياتها ليكون المهرجان في هذا العام أكثر تنوعاً وتميزاً, وستبدأ حفلات الافتتاح للفنادق لليوم الأول مع فندق كورت يارد ماريوت الساعة السادسة والنصف مساءً.

وقد اختار المطبخ التركي مستقدماً شيف وفريق عمل خاص من تركيا, يتبعه فندق الانتركونتيننتال الساعة السابعة مساءً محدداً المطبخ الايطالي موضوعاً لمشاركته.

ثم الراديسون بلو الساعة السابعة والربع مساءً مع المطبخ الاسباني, وفي اليوم الثاني يفتتح فندق مكارم الرياض فعالياته في تمام الساعة السابعة مساءً, مقدماً موضوعه المطبخ الهندي.

أما المشرق بوتيك فحفل افتتاحه يأتي في يوم الأحد الموافق 19/1/2014 الساعة الثامنة مساءً ويشارك المشرق من خلال المطبخ والتراث والفلوكلور اللبناني.

كما ستتوالى الافتتاحات في باقي الفنادق وهي الرتز كارلتون الذي اختار المطبخ الصيني, والهوليداي إن القصر الذي اختار المطبخ المصري, ومداريم الرياض الذي اختار المطبخ السعودي.

 وسيحضر حفلات الافتتاح سفراء دول أجنبية وشخصيات بارزة وسيتم تجهيز المكان ليكون ملائماً لموضوع المشاركة يعرض من خلاله التراث الأمثل لبلد المطبخ وستصاحبها فعاليات خاصة تم إعدادها لإضفاء أجواء مميزة مرتبطة باختيارات الفنادق.

وإلى جانب حفلات الافتتاح الخاصة بالفنادق يجتمع المشاركون جميعاً مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حفل افتتاح ضخم للمهرجان يقام بتاريخ 18 يناير 2014 في ملاعب الرياض للجولف يضم جميع الفنادق المشاركة في المهرجان.

ورغم تقديم «مهرجان الرياض للمأكولات العالمية» لأطباق وأصناف طعام تحاكي مختلف الأذواق والثقافات لكن ذلك لا يحل ارتباطه بالمجتمع السعودي بأكلاته الشعبية وعناصر الضيافة.

وقد خصص لذلك جزءاً متميزاً من المهرجان يتضمن مجموعة من الفعاليات الحيوية التي اختير لها مركزي الحياة مول وغرناطة التجاريين ليتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من الاطلاع عليها والتفاعل معها.

ومن الفعاليات الرئيسية تأتي فعالية المأكولات الشعبية السعودية حيث تقوم نخبة مميزة من أمهر المتخصصات في الطبخ المنزلي من سيدات سعوديات بتقديم المأكولات الشعبية التي ترتبط بمختلف مناطق وثقافات المملكة, وذلك لإلقاء الضوء على المطبخ السعودي الزاخر بتنوع أطباقه.

كما لدعم النساء العاملات في هذا المجال وزيادة نسبة مبيعاتهن وقاعدة بيانات عملائهن بالإضافة إلى كل ذلك فقد خصص للضيافة في السعودية حيز خاص يتضمن فعاليات مختلفة كفعالية تمر وقهوة وفعاليات أخرى مكملة كركن الفخار والتراث المحسوس, وفعاليات ترفيهية وتوعوية خاصة بالأطفال.

وجدير بالذكر أن فندق كورت يارد ماريوت الرياض يقع C في حي الهدا, ويبعُد 5 دقائق بالسيارة عن الحي الدبلوماسي و15 دقيقة بالسيارة عن حي العليا للأعمال التجارية.

وتتوافر 8 غرف اجتماعات مع مرافق للاجتماعات وخدمة الواي فاي عند الطلب.

وتحتوي الغرف والأجنحة المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية, وميني بار, وماكينة صنع الشاي والقهوة, ويشتمل الحمام على دش ويوفر نعال ولوازم استحمام مجانية.

ويوجد مسبح داخلي مع حوض استحمام ساخن, وساونا ومرافق للمساج لتوفير بيئة من الاسترخاء والترفيه, ويتوفر أيضًا مركزًا للياقة البدنية لمن يرغبون في ممارسة التمارين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.