Booking.com

اختتمت مساء أمس في القصباء بإمارة الشارقة الإماراتية فعاليات مهرجان القصباء للمأكولات في دورته الثامنة التي تواصلت على مدار 17 يوماً, وتضمنت العديد من منافسات الطهي بين مشاهير الإعلام والرياضة والفن إلى جانب المنافسات بين موظفي الدوائر والهيئات الحكومية, والعائلات, والعديد من الفعاليات الترفيهية ومحاضرات التوعية التي قدمت للزوار الفائدة والمرح.

مهرجان القصباء للمأكولات استقبل نخبة من مشاهير الطهاة العرب والأجانب

مهرجان القصباء للمأكولات استقبل نخبة من مشاهير الطهاة العرب والأجانب

ونالت منافسات الطهي بين المشاهير تفاعلاً لافتاً من قبل زوار القصباء الذين شاهدوا نجومهم المفضلين من الفنانين والإعلاميين وهم يعدون الأطباق الشعبية والحلويات والمشروبات, وسط الكثير من لحظات المرح والتشجيع الحماسي من قبل الجمهور.

 فيما شكلت المنافسات بين موظفي الدوائر والهيئات الحكومية فرصة لكسر روتين العمل, والتعارف بين الموظفين, وإظهار براعتهم في إعداد الأطباق الشهية.

أما منافسات العائلات فتجلّت فيها روح التعاون والتآلف الأسري في أبهى صورها بعد الجولة اليومية التي كانت تقام بين عائلتين, وتبرز تعاون أفراد الأسرة في إعداد الأطباق والظفر بإعجاب لجنة التحكيم التي توجت في النهاية عائلة واحدة بجائزة المهرجان بعد التصفيات التي شملت 16 عائلة.

وشهدت عروض النحت على الثلج والنحت على الفواكه التي قدمها طهاة عالميون متخصصون في هذا المجال إقبالاً كبيراً من الجمهور الذي تابع بإعجاب براعة الطهاة في تحويل مكعبات الثلج الكبيرة إلى أعمال فنية بديعة بعضها لصقور محلّقة, وبعضها الآخر لأسماك.

فيما تركز اهتمام طهاة آخرين على تحويل الفواكه, ولا سيما القرع الأخضر والبرتقالي إلى وجوه باسمة لأطفال تواجدوا بالقرب من المكان, وتابعوا معالم وجوههم البريئة, وهي تتشكل باستخدام السكاكين والآلات الحادة الدقيقة على حبات القرع فتحولها إلى مجسمات ناطقة بالدقة والإتقان.

وتضمنت فعاليات المهرجان محاضرات حول الشفاء بالأغذية المذكورة في القرآن الكريم ركزت على كيفية معالجة الأمراض الشائعة مثل السكري وضغط الدم والسمنة باستخدام الخضروات والفواكه والحبوب والبهارات المتوفرة في المتاجر والبيوت إضافة إلى فعالية “أكاديمية بيتزارو للشيف الصغير” التي تعلّم خلالها الأطفال دروساً تطبيقية في إعداد المأكولات الإيطالية على يد طهاة يمتلكون خبرة طويلة في هذا المجال.

كما اشتملت الفعاليات على مهرجان الإمارات الأخضر الذي يهدف إلى تشجيع التوجه نحو حياة أفضل من خلال تقديم فقرات عن المنتجات الطازجة والعضوية وفوائدها, وقوائم الطعام الخضراء, وطرق الطهي الصديقة للبيئة.

وشارك في المهرجان عدد من أهم الطهاة العرب والأجانب الذين برعوا في تقديم مزيج من الأطباق العالمية التي نالت استحسان الزوار, وكان أبرز هؤلاء الطهاة من العالم العربي الطاهية منال العالم نجمة برامج الطبخ في العديد من القنوات التلفزيونية, ومؤلفة عدد من الكتب الأكثر مبيعاً في مجال الطبخ.

وتعتبر القصباء التي تمتد على مساحة 10.000 هكتار من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة, ووجهة عائلية متميزة تقدم باقة من الفعاليات التي تلبي تطلعات كافة أفراد العائلة.

وتضم القصباء العديد من المنشآت وعناصر الجذب السياحي العصرية مثل المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة مثل مسرح القصباء ”الحاصل على جائزة ليف 2012″, وملتقى القصباء للمؤتمرات, وقاعات الاجتماعات, ومركز الأعمال, وركن المرح للأطفال, والنافورة الموسيقية, وعجلة عين الإمارات, ومركز مرايا للفنون وغيرها الكثير.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: