Booking.com

اختتم مهرجان دبي للمأكولات دورته الأولى أول من أمس بنجاح كبير, حيث تمكن على مدى 23 يوماً من استقطاب أشهر الطهاة وإقامة الفعاليات المميزة والعروض الترويجية التي حظيت باستحسان الزوار من مختلف الجنسيات.

مهرجان المأكولات في دبي

مهرجان دبي للمأكولات قدم أكثر من 11 فعالية رئيسية في أنحاء إمارة دبي

وضم المهرجان الذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري أكثر من 11 فعالية رئيسية وبمشاركة 26 من أشهر الطهاة العالميين فيما استقطبت عروضه الترويجية أكثر من 700 مطعم في فعالياته وعروضه الترويجية وعروض التذوق, ونحو 60 فرعاً من محلات السوبرماركت والهايبرماركت.

وقد حاز المهرجان على إعجاب المقيمين والزائرين وعكس التنوع الغذائي الكبير الذي تتميز به إمارة دبي التي تضم 5400 مطعم ويقيم فيها أكثر من 200 جنسية.

ونجح مهرجان المأكولات في تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة رائدة لفنون الطهي العالمي ومحبي المذاق المميز, وجاء ليكمل مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تنظمها دبي على مدار العام والتي يستمتع بها المقيمون والزائرون.

ومن جانبها قالت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “حققت الدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات نجاحاً كبيراً يضاف إلى النجاحات العديدة التي تحققها دبي من خلال تنظيم أفضل المهرجانات والفعاليات العالمية فيما عززت الدورة الأولى من المهرجان مكانة دبي كإحدى عواصم الطهي المميز والمنوع على مستوى العالم.

وكان المهرجان فرصةً لاستعراض النمو السريع الذي يشهده قطاع المطاعم والأغذية على أرض دبي فيما أثبت المهرجان أنه إضافة قيمة لقائمة المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الإمارة ليستمتع بها المقيمون وتستقطب الزائرين على مدار العام.

ويبقى النجاح الذي حققته الدورة الافتتاحية من مهرجان دبي للمأكولات دليلاً ليس فقط على الخيارات الهائلة التي تقدمها الإمارة في مجال الطهي والمأكولات فحسب بل أيضاً على إخلاص شركائنا وقدراتهم الاحترافية وإبداعهم في مجال الضيافة والطهي”.

وانطلقت أنشطة مهرجان دبي للمأكولات في 21 فبراير 2014 بفعالية “كرنفال دبي للمأكولات” وانتهت بفعالية “مذاق دبي”.

وتنوعت فعاليات المهرجان التي بلغت أكثر من 11 فعالية رئيسية قدمها المهرجان في أنحاء الإمارة ما بين فعاليات تستهدف المستهلكين وأخرى تستهدف المتخصصين في الطهي وصناعة المأكولات, ومنها فعالية معرض الخليج للأغذية “جلفود 2014“, و”مهرجان كيرالا الكبير“, و”مذاق البيرو”, و”مهرجان الشواء“, و”المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم”.

وشارك كل من “مهرجان طيران الإمارات للآداب 2014″, و”جلف فوتو بلس 2014”, والقرية العالمية مع مهرجان الشواء العالمي, ومعرض دبي العالمي للقوارب في احتفالات مهرجان دبي للمأكولات بإضافة فعالية للطهي على جدول فعالياتهم الأصلي.

وشهدت دبي للمرة الأولى “كانتين الشاطئ” الذي لقي إقبالاً كبيرًا خلال فترة انعقاده من 27 فبراير إلى 8 مارس, وشارك فيه 16 مطعمًا قاموا بإعداد أماكن مؤقتة وجذابة لتناول المأكولات على شواطئ جميرا 1 المفتوح, وشاطئ سنسيت, وشاطئ كايت بيتش.

وقد شارك في المهرجان أكثر من 26 من مشاهير الطهاة من مختلف دول العالم, ومن هؤلاء النجوم الحائزين على جوائز في الطهي: الطاهية البريطانية سيلفينا رو, والطاهي الفرنسي جون كريستوف نوفيللي, ونجم قناة فود نيتوورك الأميركية رضا محمد, والثنائي الأسترالي غريغ ولوسي معلوف, وملكة المطبخ العربي الطاهية منال العالم, ومارون شديد الحائز على لقب أفضل طاهٍ لبناني لعام 2013, ومقدم برامج الطهي الشهير على التلفزيون الهندي سانجيف كابور.

وشاركت مجموعة من المطاعم ومراكز التسوق وأشهر متاجر الهايبرماركت في جميع أنحاء دبي بسلسلة من الفعاليات والعروض الخاصة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.