Booking.com

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن انطلاقة مهرجان جدة غير 35 سيكون في السابع من شعبان المقبل بالتزامن مع اليوم الأول للإجازة الصيفية المدرسية للعام الجاري. وسيستمر المهرجان حتى نهاية الشهر ذاته بهدف جذب أكثر من مليون زائر من دول الخليج ومختلف مناطق السعودية إلى عروس البحر الأحمر, وتقديم منتج سياحي يسهم في تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحة المحلية والإقليمية.

مهرجان جدة غير

انطلاق مهرجان جدة غير 35 في السابع من شعبان المقبل

وأوضح الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة أن موعد انطلاق المهرجان ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة الذي ترأس في الأيام الماضية اجتماعاً مع فرق العمل للوقوف على آخر الاستعدادات والتعرف على سير الفعاليات التي اقتربت حتى الآن من 100 فعالية متأملاً أن يتجاوز حجم النشاطات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والترفيهية 150 فعالية في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لتهيئة كل الأجواء وتوقيع الاتفاقيات مع مختلف الجهات ذات العلاقة ليخرج مهرجان العام الجاري في أبهى صورة.

وأكد مندورة أن اختصار وقت المهرجان إلى (24) يوماً لن يؤثر بأي شكل على الفعاليات الكبيرة التي ستشهدها جميع المتنزهات السياحية والمراكز التجارية وأماكن الترفيه والتسوق بجدة, لافتاً إلى أن فرق العمل تواصل اجتماعاتها حيث يتم التجهيز للاحتفال بجائزة التميز السياحي التي حصل عليها المهرجان في عامه الماضي كما قدمت الغرفة عروضها لمهرجان الافتتاح.

وتقدمت 7 شركات بمظاريفها حيث سيتضمن الحفل عروض 3D Mapping مع عروض استعراضية ليوم الافتتاح تستمر لمدة 5 أيام بالإضافة إلى فعاليات وخدمات مصاحبة.

وقال مندورة: “اقتربنا حتى الآن من الاتفاق على 70 فعالية, وجاري استقطاب فعاليات ترفيهية واجتماعية وثقافية ورياضية أخرى حيث ينتظر أن يتجاوز العدد 100 فعالية, وجاري العمل حالياً على الاتفاق على فعاليات المراكز التجارية والمطاعم والحصول على التصريحات المطلوبة كما حصلنا على موافقة على فعالية السيرك واعتماد دعم فعالية ألعاب الليزر وعدد كبير من الفعاليات الرياضية”.

وأردف قائلاً: “إن النسخة الجديدة للمهرجان ستركز على هوية وعراقة عروس البحر الأحمر التي يمتد تاريخها لأكثر من (3) آلاف عام حيث نأمل أن يظهر المهرجان في ثوب متجدد ومتنوع يلبي تطلعات وأمال كل رواده لإظهار مفاتن العروس كواجهة سياحية أولى في المملكة ومنطقة الخليج حيث يستهدف المهرجان جذب العائلات من الدول المجاورة, وحث السعوديين على قضاء أجازتهم على شواطئ جدة الخلابة, وفي ربوع مناطقها التاريخية والأثرية حيث نستهدف أكثر من مليون زائر خلال شهر شعبان المقبل”.

وأشاد بالاهتمام الكبير الذي تجده فرق العمل من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان, مؤكداً أن الغرفة بدأت في التجهيز للمهرجان قبل ثلاثة أشهر من انطلاقه حيث شهدت الفترة الماضية اجتماعات متواصلة وتشكيل فرق عمل فرعية للتسويق والرعاية والمراكز التجارية والسحوبات والجوائز.

 وستتواصل الاجتماعات بشكل مستمر لتحديد القائمة النهائية للفعاليات من أجل استقطاب أكثر من مليون شخص مع بدء العطلة الصيفية بهدف ترسيخ مكانة المهرجان باعتباره الأكبر والأعرق في المملكة ومنطقة الخليج في ظل حالة الرواج السياحي والإشغال الفندقي الكبير التي يحققها سنوياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت