Booking.com

ينشر مهرجان دبي للتسوق منذ انطلاقته البهجة والمرح والحيوية على ربوع دبي حيث تتوزع الفعاليات المختلفة على مواقع مختلفة وشوارع رئيسية في دبي.

Dubai_Shopping_Festival

مهرجان دبي للتسوق ينطلق اليوم مع 150 فعالية

وتقام فعاليات هذا العام وفي دورته التاسعة عشرة في المواقع التالية:

– وسط مدينة دبي برج خليفة: ستكون منطقة وسط مدينة دبي واحدة من أهم الوجهات الترفيهية خلال المهرجان حيث سيحتضن بوليفارد الشيخ محمد بن راشد العديد من فعاليات الأزياء مثل “حاويات الأزياء” و”عرض الأزياء العمودي” وغيرها.

– الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس: سيصبح الممشى وجهة رائعة بامتياز مع ما يتضمنه من فعاليات رائعة ولكونه من الأماكن المفتوحة التي يفضلها محبو التنزه والمشي ولاسيما خلال الجو اللطيف في يناير.

ومع ما يضمه المكان من مطاعم ومقاه ومحلات تجارية يشهد الممشى إقامة سوق الزهور والمزارعين الذي سيقام للمرة الأولى, حيث يقدم عدد من المزارعين المحليين ما لديهم من مزروعات طازجة, وبإمكان الزوار شراء ما يرغبونه من المنتجات فيما سيكون مسرح المهرجان ساحة لتقديم الفنون الفلوكلورية.

– شارع الرقة: وجهة أساسية للترفيه العائلي خلال مهرجان دبي للتسوق, وفي هذا الموسم سيضم منطقة للألعاب الترفيهية, وألعاب المهارة والألعاب الرياضية حتى يتمكن الزوار من قضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد العائلة.

ويمكن للزوار الاسترخاء وتناول وجبات خفيفة أو كوب من الشاي أو العصير في أحد الأكشاك المنتشرة على طول الشارع. وأيضاً ستستقطب الفقرات الترفيهية والفنية على مسرح المهرجان الجمهور.

– شارع السيف: يشتهر شارع السيف بكونه أحد أبرز وجهات المهرجان المفضلة للعائلات للاستمتاع بفعاليات متنوعة في الهواء الطلق.

وهذا العام سيتمتع الزوار بعروض تبرز حضارات وثقافات شعوب من مختلف أنحاء العالم كما يتاح للزوار اختبار تجربة فريدة في جو فلوكلوري تتخلله عروض متنوعة من رقصات شعبية ومسيرات كرنفالية وورش عمل لصناعة المنتجات اليدوية.

ومناطق ألعاب للمهارة الترفيهية مع إمكانية الحصول على المستلزمات المنزلية أو الاستمتاع بوجبات خفيفة في أحد الأكشاك على طول الشارع أو المطاعم العائمة على خور دبي إضافة إلى مسرح المهرجان الذي سيقام عليه الكثير من الفقرات الفلوكلورية.

– حي الشندغة التراثي: ستقام العديد من الفعاليات التي تعرض التراث الإماراتي الأصيل في حي الشندغة التراثي لاسيما في قريتي التراث والغوص, وتشمل عروضاً فولكلورية ورقصات شعبية, والعرس التراثي التقليدي, والبائع المتجول.

كما ستشمل فعالية الحرف الجبلية, والتومينة, وفلق المحار, والعرس التقليدي الساحلي, ومجسمات أدوات الغوص, وعرض الصقور الحي, وقافلة الجمال, وعرض سيناريو لحياة البادية, والسوق الشعبي للأسر المنتجة.

– القرية العالمية: هي الوجهة العائلية المثلى حيث تلتقي ثقافات العالم في بقعة واحدة, وتتنافس في عرض موروثها الحضاري من فلوكلور ورقصات شعبية وعروض مسرحية ومنتجات يدوية وأطعمة شعبية وغيرها كما يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بمنطقة الألعاب الترفيهية المثيرة.

– فعاليات رياضية: تقام عدة بطولات وأنشطة رياضية من ضمنها موسم سباقات الهجن, وكأس دبي العالمي وبطولة الجائزة الكبرى لكرة الطاولة, وعرض المصارعة الأميركية, وفعالية فقدان الوزن, وماراثون ستاندرد تشارترد دبي, وبطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف, وكأس دبي الذهبي للبولو وغيرها.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: