Booking.com

كشفت قرية بوذيب للفروسية والقدرة التابعة لنادي تراث الإمارات في مؤتمر صحافي عقد بالقاعة الكبرى لمركز سلطان بن زايد في أبوظبي، عن تفاصيل برنامج فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة والتحمل 2019.

وينطلق المهرجان تحت شعار “الجانب الإنساني في العلاقة بين الخيل والفارس” وتنطلق فعالياته في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم من 13 – 16 فبراير الجاري.

ويشمل 5 سباقات متنوعة المسافات، إضافة إلى إقامة مؤتمر دولي يتحدث عن علاقة الخيل والفارس، بحضور نخبة من المتخصصين والمحاضرين.

بانطلاق سباق 242.15 كم المصنف دولياً بثلاث نجوم، إذ يتصدر هذا السباق برنامج سباقات المهرجان، ويتواصل على مدى ثلاثة أيام.

كما سيشهد كذلك انطلاق سباق القدرة النسائي لمسافة 100.91 كم، وفي اليوم الثالث، تتواصل منافسات سباق 242.15 كم، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100.91 كم، وسباق تعليمي تأهيلي لطلبة أكاديمية بوذيب لمسافة 20 كم، كل ذلك بغية الإسهام في تكوين قاعدة من فرسان وفارسات الإمارات المؤهلين لرفد فروسية الإمارات بدماء واعدة.

وأما اليوم الأخير يشهد المرحلة الأخيرة لمنافسات السباق الرئيسي 242.15 كم، وانطلاق سباق 120.27 كم الدولي للشباب والناشئين المصنف بنجمتين، وانطلاق السباق الدولي التأهيلي نجمة واحدة لمسافة 80.47 كم، وجولة تعليمية أخرى لطلبة أكاديمية بوذيب لمسافة 40 كم.

ويحفل مهرجان سلطان بن زايد للفروسية ببرنامج تراثي مصاحب يتضمن القرية التراثية والسوق الشعبي وبيت الشعر، ومعرضاً لإصدارات مركز زايد للدراسات والبحوث، بجانب معرض للصور، وتقدم القرية التراثية خدمات وأنشطة جاذبة متنوعة للجمهور، وسيعمل النادي على تأمين وسائل نقل للزوار ولعائلاتهم لحضور فعاليات المهرجان، من مقر نادي التراث في أبوظبي وحتى قرية بوذيب العالمية في الختم.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت