Booking.com

شهد مهرجان “كاف القريات” بمنطقة الجوف إقبالا كبيرا من الزوار خلال أيامه الثلاثة الأولى الذي تنظمه بلدية القريات بقلعة كاف التاريخية, ويستمر حتى 13 من الشهر الجاري.

مهرجان كاف القريات

جانب من فعاليات مهرجان “كاف القريات”

وبحسب وكالة الأنباء السعودية بين المهندس علي قائض الشمري رئيس بلدية القريات أن عدد زوار مهرجان كاف القريات خلال الأيام الثلاثة الأولى بلغ خمسة آلاف زائر تمتعوا بالعروض المنوعة والمعارض المصاحبة للمهرجان.

كما قدم مهرجان كاف القريات عددا من العروض الترفيهية بالإضافة إلى عروض للسيارات الوحشية التي شهدت حضورا كبيرا, وتقدم للمرة الأولى في المحافظة بالإضافة إلى إقامة أمسيات شعرية.

وبين المهندس الشمري أن المهرجان يضم فعاليات تراثية تعيد موروث القريات منها استخراج الملح وصناعة الخوص والبناء بالطين والحجر يقدمها عدد من كبار السن بشكل يومي لزوار المهرجان بالإضافة إلى إحياء المهرجان لإحدى العيون الكبريتية بالمحافظة وإتاحة الفرصة أمام الزوار لزيارتها.

ويضم مهرجان كاف القريات عددا من المعارض الحكومية التي تعرض أنشطتها وخدماتها للزوار ومعرض التصوير الفوتوغرافي ومعرض الأسر المنتجة, وجناح الصقارين الذي يشارك فيه عدد من الصقارين, ويقدمون عددا من العروض والفعاليات.

وجدير بالذكر أن محافظ القريات عبدالله الجاسر دشَّن  انطلاق فعاليات مهرجان كاف السياحي الأربعاء الماضي, والذي جاء تحت شعار «صيف بالقريات 35», وذلك بتنظيم بلدية القريات ولجنة التنمية السياحية بالقريات.

وقد حضر الفعاليات عدد من مديري الإدارات الحكومية والأهلية وعدد كبير من الأهالي هذا, وقد بدأ الحفل بكلمة رئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري رحب فيها بجميع الحضور, مؤكداً أن هذا المهرجان يتطور عاماً بعد عام.

وأشارا إلى أن المهرجان هذا العام يتزامن مع مشروع تطوير القرى التراثية بقلعة كاف، وقد ضم عدداً من الفعاليات التراثية منها البناء بالطين والسعف واستخراج الملح.. إلخ, وعقب ذلك قدّم المنشد حامد الضبعان أوبريت كاف، الذي تضمن ثلاث لوحات فنية (لوحة فرح ووطن والدحة الشمالية) ثم قام المحافظ بجولة على جميع أجنحة المهرجان.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.