Booking.com

انطلقت مؤخراً فعاليات مهرجان مسقط 2019، مصحوبة بزخم وتجدد في المضامين والأنشطة مع أجواء آسرة يخيم عليها التراث وعبق الأصالة، حيث تستمر الفعاليات على مدى 31 يوما.

وتفتتح أبواب الموقعين الرئيسيين للمهرجان: متنزه العامرات العام، ومتنزه النسيم العام أمام الجمهور والزوار يوميا ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، حتى 11 مساء طيلة أيام المهرجان عدا أيام الإجازة الأسبوعية حيث تمتد وقت الفعاليات حتى 12 ليلا، برسوم دخول رمزية 200 بيسة عن الكبار و100 بيسة عن الأطفال تستقطع من مكاتب مخصصة توجد أمام المداخل.

تتضمن الفعاليات بالمتنزه المعرض التجاري بمشاركة العديد من الدول إضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، ومعرض الخرائط العمانية الذي يعد الأول من نوعه على مستوى السلطنة.

كما يوجد بالمتنزه أركان متعددة وتم تخصيص مساحة كبيرة للأطفال تتضمن ألعاب كهربائية وهوائية متنوعة.

وسيكون لرواد المهرجان بمتنزه العامرات الذين يبحثون عن ضالتهم في المجال المعرفي ركن خاص للثقافة والأدب يتضمن ندوات أدبية وأمسيات شعرية متنوعة ومعارض فنية.

وإلى جانب الثقافة تتنافس مجموعة من المطاعم على شهيّة زوار المهرجان طيلة أيامه تمتد على طول مساحة المتنزه، موزعة بين مطاعم ثابتة في المساحة المخصصة والقرية التراثية وعربات وكشكات الأطعمة والمشروبات المحلية والعالمية.

كما سيكون لرواد المهرجان موعدهم اليومي مع الألعاب النارية، وفي ميدان الفعاليات يمكن للزائر الاستمتاع بعروض الترامبولين والدولاب الثلاثي وكرة الدراجة النارية و”الترابيز”، وكذلك عرض السهام وعروض الحيوانات الأليفة.

وتقام بمتنزه العامرات العام الفعاليات اليومية للمهرجان، وهي تجسيد واقعي للحياة العمانية وأهم مكنون التراث العريق والثقافة الأصيلة بها، من خلال “القرية التراثية” التي تعد متحفًا مفتوحًا لكافة الزوار، لما تقدمه من مشاهد حية تختزل الزمان والمكان لاكتشاف روعة التراث وثرائه وتنوعه.

ويتجول الزوار في الأسواق الشعبية التي يعرض فيها أهم المقتنيات العمانية التقليدية التي يتصدرها “الخنجر العماني” والعديد من المشغولات اليدوية ومقتنيات المنازل والأزياء العمانية والعطور المحلية.

ويقدم مهرجان مسقط محطات رياضية عالمية ومحلية، حيث يحتضن العديد من المسابقات الرياضية على أرض السلطنة، أبرزها طواف عُمان الذي ينطلق في 16 فبراير، ويستمر حتى 21 فبراير، كذلك ضمن فعاليات المهرجان البطولة الدولية للشطرنج، والمسابقة المحلية للرماية، والفعاليات المنظمة بمشاركة الجمعية العمانية للسيارات.

كما ستقام البطولة المحلية لسباقات الرالي وال في 3، وبطولة دولية في الدريفت (الانجراف) بمشاركة عدد من المتسابقين الدوليين مع أبطال السلطنة، وسباق التحمل للكارتنج لمدة 12ساعة بمشاركة دولية، وبطولة دولية في الدريفت، وسباق روتكس ماكس للكارتنج، وتصفيات عُمان لبطولة ريدبل كاربارك دريفت، وبطولة دولية في الانجراف.

كما ستقام فعاليات بمشاركة الاتحاد العماني للفروسية أبرزها سباقات قفز الحواجز والتقاط الأوتاد، وعروض الخيل الرجالية بمشاركة من مختلف محافظات السلطنة، وعروض الخيل النسائية، وتصفيات السلطنة للمسابقة الدولية لخماسيات كرة القدم للهواة، وغيرها من الفعاليات الرياضية.

وقد أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” عن توفير خدمة خاصة لزوار مهرجان مسقط 2019.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت