Booking.com

استضافت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عدداً من الوفود العالمية بالتزامن مع انطلاق مهرجان أضواء الشارقة بدورته الخامسة، لمتابعة أبهى العروض والتصاميم على واجهات أبرز مباني وصروح الإمارة التي تُبرز قيمتها الثقافية والعمرانية، واكتشاف منتج الإمارة السياحي والثقافي والتعرف بمقومات رائدة خولتها لتنال بجدارة لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 .

مهرجان الأضواء

اصطحبت الهيئة الوفود الزائرة في رحلة سفاري بصحراء الشارقة

وصلت الوفود الأولى قبيل حفل إطلاق مهرجان الأضواء وتتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية، حيث استقبلت الإمارة في 3 فبراير/ شباط وفداً من أرمينيا والهند بالتعاون مع العربية للطيران، ووفداً آخر من المملكة المتحدة وألمانيا، ضمت الوفود 54 شخصاً من صنّاع السياحة والسفر وممثلي شركات سياحية ومؤسسات إعلامية وفنادق رائدة في تلك الدول .

بالإضافة إلى وفد من الفلبين بالتعاون مع القطرية للطيران ضم 10 أشخاص من الفاعلين بقطاع السياحة والسفر في الفلبين.

وعلى الصعيد نفسه، استقبلت الهيئة في 11 فبراير الجاري وفداً من الصين تألف من 23 شخصاً من ممثلي شركات سياحة وسفر ومؤسسات إعلامية وفنادق، حيث تم اصطحابهم في جولة حول إمارة الشارقة وتعريفهم منتج الشارقة السياحي والثقافي والترفيهي، ليبقى الوفد لمتابعة الحفل الختامي للمهرجان واستكمال الجولات والرحلات في ربوع الإمارة حتى 16 فبراير الجاري .

ونظمت الهيئة جولات سياحية وتثقيفية لتلك الوفود شملت زيارات إلى عدد من معالم ومتاحف الإمارة أبرزها متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومربى الشارقة للأحياء المائية، ونادي الشارقة للفروسية والسباق، ونادي الغولف والرماية.

بالإضافة إلى مرافق ترفيهية كالقصباء وواجهة المجاز المائية، ومناطق تراثية وثقافية عبر جولات في منطقة قلب الشارقة، وفي المدينة الجامعية.

كما اصطحبت الهيئة الوفود الزائرة في رحلة سفاري بصحراء الشارقة ليختبروا الحياة الأصيلة ويختبروا كرم الضيافة العربية، عبر أنشطة ترفيهية متنوعة مثل ركوب الجمال وتجربة رسوم الحناء.

وكذلك نظمت زيارة للوفود إلى منطقة الساحل الشرقي حيث زاروا بيتاً تراثياً في مدينة خورفكان وتعرفوا إلى العادات والتقاليد الإماراتية وتذوقوا المأكولات الشعبية وقاموا بتجربة الملابس التقليدية والمجوهرات والحلي القديمة.

ويقام مهرجان أضواء الشارقة هذا العام ضمن احتفالات الإمارة بحصولها على لقب عاصمة السياحة العربية لعام ،2015 وتقدم الشارقة مجموعة من العروض والفعاليات في 14 موقعاً مختلفاً يشمل الصروح المعمارية والمساجد والمباني التاريخية . وتشمل المواقع: مسرح المجاز، مسجد النور، واجهة المجاز المائية، مسجد التقوى في الواجهة، السوق المركزي، الواجهات الداخلية والواجهة الخارجية للقصباء، إلى جانب فعاليات عروض التصميمات الضوئية واستعراض الزرافات على كورنيش بحيرة خالد .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت