تواصل لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي التحضيرات والاستعدادات لتنفيذ خطة عملها التي أعدتها لعام 2014 وفق جداول زمنية وضعتها لهذه الغاية تستمر على مدار العام.

لجنة إدارة المهرجانات في أبوظبي تنظم 10 فعاليات كبرى

وأكد محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن اللجنة أعدت خطة عمل طموحة لعام 2014 تنطلق من تحقيق أهدافها ورؤيتها في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي, وتشجيع المجتمع المحلي على ممارسته بمختلف أشكاله, والترويج له على الصعيد العالمي وتفعيل النشاطات والممارسات التراثية والثقافية المرتبطة بالعادات والتقاليد بما يُساهم في تعزيز الروابط الإنسانية والمجتمعية.

وكشف أن اللجنة تعمل هذا العام على تنظيم 10 فعاليات كبرى ما بين مسابقات وبرامج ثقافية ومهرجانات تراثية يفوق مجموع جوائزها الـ 104 ملايين درهم تقوم اللجنة بإدارتها وتنظيمها.

من جانب اخر أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مؤخرا موقع فعاليات أبوظبي الإلكتروني بحلة جديدة تمكن تقديم خدمات متنوعة للجمهور فقد تمّ تطوير خصائص الموقع من حيث التصفح والعرض والبحث والاسترجاع مع تصاميم فنية تعمل على جذب الزوار وإثراء تجربة المستفيدين من الخدمات المقدمة عبر الموقع.

وقد تميز الموقع المستحدث بقدرته التفاعلية مع المتصفحين, وتطابقه مع جميع خصائص الهواتف المتحركة الأمر الذي يسهم في انتشار الموقع, وتحقيق أهدافه بالوصول للمستفيدين بسرعة أينما كانوا وفي مختلف الأوقات.

يحتوى الموقع على محرك بحث متطور يسهم في دقة وسرعة البحث والاسترجاع إضافة إلى تميّز قدرته الفنية على تحقيق مراتب متقدمة في الظهور على مقدمة محركات البحث العالمية الأمر الذي يعزز مكانته المتقدمة بين المواقع المماثلة إضافة إلى ما يتمتع به من خصائص حماية إلكترونية فائقة تضمن سلامة المحتوى.

ويقول فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “يطل موقع فعاليات أبوظبي على الجمهور بانطلاقة جديدة ومعايير عالية الجودة كما يُعتبر الموقع نافذة واسعة على الفعاليات التي تتميز بها إمارة أبوظبي, وخصوصاً ببعدها الاجتماعي التفاعلي, ويتجسّد ذلك في وفرة قنوات التواصل الاجتماعي المخصصة للفعاليات مثل: “تويتر”, و”فيس بوك”, و”يوتيوب”, إضافة إلى مواقع المستخدمين ومواقع الزوار الإلكترونية”.

ويضيف الشيخ: “يأتي التجديد في الموقع في إطار سعي الهيئة المستمر للترويج لإمارة أبوظبي بكافة السبُل المُمكنة من خلال استخدام أحدث التقنيات المتوفرة بغية خلق أفضل شبكة من العلاقات مع جمهور وزوّار الإمارة”.

وستقوم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بالترويج لجدول الفعاليات الرئيسية التي ستجري في الإمارة من خلال بوابتها على شبكة الإنترنت.

هذا وقد استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» 328 فعالية عام 2013 فيما ارتفع عدد الزوار إلى 1,53 مليون زائر مقابل 1,38 مليون زائر عام 2012, وبنسبة نمو 12%.

وساهمت البنية التحتية والمرافق المتطورة والعالمية التي تمتلكها أدنيك في تقديم خدمات راقية بالنسبة لمنظمي المعارض والمؤتمرات والأنشطة الأخرى وللعارضين وللزائرين على حدا سواء.

شارك برأيكإلغاء الرد