Booking.com

شهر مايو في دبي سيكون مليئا أيضا بالمعارض والأحداث كعادتها المدينة الحية بالفعاليات المميزة، لعل أهمها سوق السفر العربي ، و معرض المطارات ومعارض أخرى فنية وثقافية ومهرجانات وحفلات فنية وسباقات رياضية.

سوق السفر العربي دبي

في قطاع السفر والسياحة.. أهم فعاليات دبي في شهر مايو 2015

1. سوق السفر العربي 2015
سوق السفر العربي Arabian Travel Market وهو أشهر الأحداث والفعاليات الخاصة بالسفر والسياحة في المنطقة سيدوم لمدة 4 ابتداء من الإثنين 4 مايو إلى الخميس 7 مايو 2015 بمركز دبي التجاري العالمي، بينما سيكون التسجيل للدخول عبر الإنترنت www.arabiantravelmarket.com. وسوف تعرض الوجهات السياحية العالمية والإقليمية خلال هذا المعرض العالمي مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة والرحلات لاكتشاف المعالم السياحية الخلابة ومسارات الطيران الجديدة.

2. معرض المطارات 2015
من أهم المعارض لهذا الشهر في دبي معرض المطارات Airport Show 2015 ، والذي سيقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من الأحد 10 مايو إلى الثلاثاء 12 مايو وتسجيلات الدخول للمعرض مجانية وتتم عبر الموقع الإلكتروني www.theairportshow.com ، وهو واحد من الفعـاليات الرائـدة على المستوى الدولي في قطاع الطيران، مخصص حصريا لبناء وتشييد المطارات والتكنولوجيا والخدمات ذات الصلة بها.

معرض المطارات في دبي 2015

معرض المطارات في دبي من الفعاليات الرائدة على المستوى الدولي في قطاع الطيران

3. منتدى الإعلام العربي 2015
إذا كنت من المهتمين بهذا المجال فإنك بدون شك تعرف أهمية هذا المنتدى الذي لعب دورا هاما في هذا المجال وأصبح منتظرا من المهتمين سنويا، إن كنت تريد حضور فعاليات المنتدى في دورته 14 لهذا العام الذي يقام على مدى يومين، الثلاثاء والأربعاء 12 و 13 مايو بمدينة الجميرا يتوجب عليك التسجيل الإلكتروني للتمكن من الحضور إلى ورشات من العيال الثقيل لخبراء ومختصي الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع والإلكتروني.

4. سباق القفال للسفن الشراعية التراثية
الحدث رياضي، المكان في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الزمان يوم السبت 23 مايو، الدخول مجاني .. آخر السباقات في دبي خلال موسم الرياضات المائية سيتمثل في السباق السنوي للسفن التقليدية التراثية في منطقة الخليج وهو سباق القفال للسفن الشراعية 60 قدما، ويحكي هذا السباق أيضا تاريخ الإمارات وحياة أهلها المرتبطة بالبحر كمصدر رزق وفير من خلال رحلات صيد اللؤلؤ والتجارة والصيد.

سباق القفال للقوارب الشراعية

سباق القفال للسفن الشراعية .. موعد مع التراث والفرجة

5. معرض دبي الدولي للخط
ولعشاق الفن والثقافة، يمكنكم زيارة مركز وافي للتسوق حيث تقام فعاليات معرض دبي الدولي للخط العربي والتي انطلقت في 14 أبريل وتدوم شهرا كاملا إلى غاية 15 مايو، ويمكن دخول المعرض مجانا لمشاهدة أجمل الأعمال الفنية في الخط العربي.

6. مهرجان أفلام الأطفال
إذا كنت من هواة السينما، فإنها فرصتك لتأخذ عائلتك وأبناءك إلى هذا الحدث الرائع في الفترة من الخميس 23 أبريل إلى السبت 22 مايو، هو حدث مميز لأنه المهرجان الوحيد المخصص للأطفال على الصعيد العالمين ويستضيف هذا العام ما مجموعه 70 فيلما دوليا من أكثر من 60 بلدا وبأكثر من 50 لغة، يمكن حضور هذه الفعاليات والعروض في مركز قرية دبي للمعرفة وفي العديد من قاعات السينما Vox حول دبي والإمارات، وتتم عملية شراء التذاكر عن طريق موقع المهرجان http://ciff.ae

مهرجان أفلام الأطفال دبي

7. حفلات موسيقية منوعة
سيقدم المغني والكاتب والمنتج “إكزامبل” وهو من أشهر المغنيين في بريطانيا حفلا مميزا على شاطىء نسيمي الكبير في الأول من مايو، بأسعار تذاكر 100 درهم للحجز المبكر و150 عند البوابة وجانا للنساء قبل 9 مساء.

وتقدم المغنية الفلبينية “آن كورتيس” بدبي حفلا كبيرا يوم الخميس 7 مايو في استاد سوق دبي الحرة للتنس، وتبدأ أسعار التذاكر من 100 درهم وهناك فرصة الغناء على المسرح مع المغنية و 10 آلاف درهم جائزة نقدية وتذكرة سفرة ذهاباً وإياباً من الخطوط الفلبينية.

“بيكنيك إلكترونيك دبي” مهرجان جديد معروف عالمياً، يقدّم أروع الموسيقى الإلكترونية من فنانين محليين وعالميين في موسم جديد بدبي يوم 9 مايو بمدينة دبي الرياضية وسعر التذكرة ابتداء من 130 درهم.

حفلة بليندد في دبي 2015

حفلة “بلينديد” 30 أبريل و1 مايو بمسرح مدينة دبي للإعلام، أسعار التذاكر بدءا من 395 درهم

أما إذا كنت من عشاق البيانو، في مسرح مدينة الجميرا يومي 16 و17 مايو يوجد عرض يمزج الشرق و الغرب لخلق موسيقى رائعة يقدمها الملحن مالك جندلي من أشهر عازفي البيانو، بأسعار دخول تبدأ من 200 درهم.

ولهواة الموسيقى الكلاسيكية، يوجد حفل مميز يوم 22 مايو بمسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون – مول الإمارات، تقدمه العازفة الشهيرة سول جابيتا، وأسعار الدخول تبدأ من 150 درهم.

وسوف يقام “مهرجان دبي لرقص التانغو” بدورته السابعة بدبي خلال الفترة بين الأربعاء 27 إلى الأحد 31 مايو في مضمار ميدان، ند الشبا، حيث يمكنك التسجيل بمفردك أو مع شريك لتعلم الفنون التقليدية والجميلة لرقص التانغو، وحفل عشاء مميز.

شارك برأيك