Booking.com

أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن هناك إقبال شديد على فعاليات مهرجان الخبر السياحي, وأوضح أن جميع العاملين في المهرجان يعملون بروح الفريق الواحد, ولكل منهم مسؤوليته عن جانب معيّن.

مهرجان الخبر السياحي

الفعاليات جعلت التسوق خلال فترة المهرجان تجربة فريدة من نوعها

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أمس الأول زار فيها فعاليات المهرجان بشاطئ نصف القمر, والواجهة البحرية بالخبر يرافقه محافظ الخبر سليمان الثنيان.

وفي بداية الجولة حضر الجميع نهائي بطولة مهرجان الخبر السياحي للكرة الشاطئية التي يشارك فيها 16 فريقا من المملكة والبحرين ثم اطلعوا على قرية المجسمات الرملية التي تحتضن أكثر من 10 مجسمات نحتت بالرمال.

وأبدى المهندس الجبير إعجابه بقدرات الشباب المشاركين في قرية الرمال, مؤكدًا بأنها تشكل قصة نجاح وتميّز تحتاج إلى دعم كبير لإبراز تلك الطاقات والمواهب.

من جانبه أشار محافظ الخبر سليمان الثنيان أن مهرجان الخبر السياحي يشكل جسرًا لإيصال الخبر بالمدن المجاورة التي تتنافس في استقطاب السيّاح عبر إقامة مهرجانات سياحية حيث صنع أنموذجًا يحتذى لصناعة السياحة.

هذا وقد رحبت المراكز التجارية في محافظة الخبر بالمتسوقين والمرتادين فقد أكرمتهم بالمهرجان والفعاليات من جانب والتخفيضات على السلع من جانب آخر فقد ساهمت المحال التجارية بإطلاق الكثير من الخصومات والتنزيلات على مختلف أنواع البضائع كما شهد المهرجان إقبالاً كبيراً سواء من قبل الزوار أو السياح الذين يقصدون الخبر ليقتنصوا الفرص من العروض الكثيرة وجوائز المهرجان.

كما تضفي الفعاليات الترفيهية التي تستضيفها مراكز التسوق خلال فترة المهرجان المزيد من الروعة والبهجة على تجربة التسوق كونها تؤّمن للجميع قضاء أمسيات رائعة يجد فيها الزائر كل المتعة والفائدة حيث احتضنت الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي أضفت أجواء من السعادة والفرح والمرح بما يجعل من التسوق خلال فترة المهرجان تجربة فريدة من نوعها.

ويعد مجمع الراشد التجاري وجهة مثالية لكل من يرغب في الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة, وقضاء وقت ممتع في ظل ما يحتضنه من ماركات عالمية, ومحلات تجارية مختلفة, ومجموعة كبيرة من المقاهي, والمطاعم المتنوعة التي تستهوي كافة الأذواق والجنسيات, بالإضافة إلى طابق الألعاب المخصص للأطفال والذي يوفر مكاناً أمن للعب والترفيه.

هذا بالإضافة إلى فعاليات متنوعة وماركات عالمية, إلى جانب الجوائز التي يرصدها لمكافأة المتسوقين كما شهد المجمع طيلة فترة المهرجان إقامة مسرحية الأطفال “انجري بيرد” التي استقطبت إعداد كبيرة من الزوار تجاوز عددهم 7000 متفرج طوال الأيام الماضية بالإضافة إلى متحف الطيبين, والذي أقيم بقيصرية الراشد وتضمن عدد من المقتنيات الأثرية.

وفي الوقت ذاته شهد مجمع فينيسيا سنتر إقبالا كبيراً من قبل المتسوقين والزوار حيث يحظى المجمع بأقبال كبير من قبل أهالي الخبر ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي, كونه من المراكز التجارية التي توفر العديد من الخيارات للأسرة كمستلزمات الأطفال, والملابس الجاهزة, والأحذية, والأقمشة النسائية, والعبايات, والعطور, بالإضافة الى قسم متكامل لألعاب الأطفال, وفي الوقت ذاته شهد مجمع فينيسيا زحام كبير خلال فترة المهرجان لاحتضانه فعاليات مسرح الطفل والأركان المصاحبة.

وطالب عدد من أصحاب المحال التجارية بالمجمع أن تستمر فعاليات المهرجان وتتكرر في مواسم عدة, وأن مراكز التسوق في الخبر ينبغي أن تواصل الإبداع والابتكار كي تحافظ على الشهرة التي اكتسبتها فيما وصف البعض المهرجان بأنه تحول إلى كرنفال وعرس ترفيهي وسياحي واجتماعي يبثّ البهجة والسعادة على نفوس الحاضرين كما شهدت مدن الألعاب في المجمعات نشاطاً كبيراً من قبل الأطفال, وحركة لا تهدأ في زيادة المبيعات والدخل لمشغلي الألعاب الذين وجدوا في المهرجان فرصة ساهمت في تنشيط مدن الألعاب في المجمعات التي كان لها دور كبير في استقطاب الأطفال.

شارك برأيك