تشارك أمانة العاصمة المقدسة احتفال أهالي مكة المكرمة باليوم الوطني الـ83 في ذكرى توحيد المملكة بإشراف إمارة منطقة مكة المكرمة وبتنسيق متكامل مع اللجنة العليا للاحتفاء باليوم الوطن، وذلك يوم بعد غدا الاثنين عبر ثلاثة مواقع متنوعة تستهدف من خلالها مشاركة جميع شرائح المجتمع بما فيها الشباب والعوائل والأطفال، وتتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات تعبيراً عن حب الوطن والانتماء إليه وجداناً وروحاً.

2000 بالونة في مكة المكرمة احتفاء بيوم الوطن

وأعرب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن سعادته بأن تساهم الأمانة في الاحتفاء باليوم الوطني، ومشاركة المجتمع المكي الفرحة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب كل أبناء المملكة.

وأبان د. البار بأن الأمانة حرصت على أن يكون للاحتفاء طابعه الذي يجلب الفرحة للجميع مشيراً إلى أن لجان الاحتفال تواصل عملها من أجل إظهار هذه المناسبة بالمظهر الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وقدم د. البار شكر للشركاء المشاركين في الاحتفال، وهم القوات الخاصة لأمن الطرق، وإدارة مرور العاصمة المقدسة، وشرطة العاصمة المقدسة، والدفاع المدني، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما أشاد بالإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بالأمانة لحرصها على إخراج الاحتفال بشكل مميز يتناسب مع مكانة الاحتفال.

من جانبه كشف الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال بأن الاحتفالات ستقام في ثلاثة مواقع، وهي مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع للشباب والعوائل حيث تم تخصيص أماكن لهم روعيت فيها الخصوصية، والثاني مواقف حجز السيارات بمخطط الزايدي وخصص للشباب لعرض هواياتهم بالإضافة الموقع الثالث بحديقة الحسينية بالعزيزية للعوائل والأطفال مبيناً بأن الاحتفالات تنطلق التاسعة مساء الاثنين وحتى الثانية عشر ليلاً.

وأشار إلى أن تنوع مواقع الاحتفال يهدف لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة والتعبير عن حبهم وولائهم لهذا الكيان الشامخ الذي أرسى قواعده الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله على أسس الكتاب والسنة النبوية المطهرة.

وأبان مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال بأن الفعاليات بالمواقع الثلاثة ستتضمن فعاليات وفقرات منها تدشين لوحة النار والليزر، وعروض الطيران الشراعي, إضافة إلى عرض فيلم تم إنتاجه عن المناسبة فضلاً عن الاسكتشات والمسرح التفاعلي للعرائس والدمى، والتي تحمل في طياتها رسائل لتعزيز الانتماء للوطن والتوعية بأهمية الأمن والسلامة والمواطنة إلى جانب فقرات إنشادية كما تم تخصيص فقرة حرة للجمهور للمشاركة في توجيه رسالة عن حب الوطن.

وأضاف بأن جميع مواقع الاحتفالات ستشهد الرسم بالألوان على وجه الأطفال, وعمل نص رسالة ولاء لخادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة وجمع التواقيع في أماكن الاحتفالات من قبل الجمهور والمسؤولين الحاضرين مبيناً بأن الأمانة أعدت جوائز قيمة للفائزين في المسابقات ولأفضل المشاركات.

وبيّن د. توكل بأنه سيتم إطلاق أكثر من 2000 بالون تحمل صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، كما يتضمن الاحتفال عروض ستاند أب كوميدي، والعروض الشعبية والاسكيت.

يذكر بأن احتفال أهالي مكة المكرمة باليوم الوطني الـ83 في ذكرى توحيد المملكة تنفذه الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة بإشراف إمارة منطقة مكة المكرمة وبتنسيق متكامل مع اللجنة العليا للاحتفاء باليوم الوطني.

شارك برأيكإلغاء الرد