Booking.com

ينطلق أول مهرجان سياحي بمحافظة الخبر خلال إجازة منتصف العام الدراسي في الفترة من 15–24 / 3/ 1435ه الموافق 16 – 25 /1 /2014م تحت شعار”عيش جوك”.

مهرجان عيش جوك

إطلاق مهرجان “عيش جوك” بالخبر في أجازة منتصف العام ولمدة عشر أيام

ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات في أماكن مختلفة بالخبر حيث سيشمل المهرجان طيلة فترة تنظيمه خصومات غير مسبوقة في العديد من المحال التجارية للمساعدة في الجذب السياحي خلال الإجازة والترويج للخبر كوجهة سياحية للعائلة.

وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا إقامة أول مهرجان سياحي في الخبر، وهو مهرجان الخبر السياحي تحت شعار “عيش جوك”، والذي سيقام خلال إجازة منتصف العام.

موضحا بأن البلدية أنهت كافة استعداداتها لاستضافة هذا الحدث السياحي الأول من نوعه حيث ستقام فعالياته في العديد من المواقع بمحافظة الخبر تشمل الواجهة البحرية، وشاطئ نصف القمر، والصالة الخضراء إضافة إلى كل من مجمع الراشد مول، وفينيسيا مول، ومركز “سايتك”.

موضحا بأن المهرجان سيشهد طوال فترة إقامته خصومات تشمل العديد من المحال التجارية إضافة إلى الجوائز والسحوبات اليومية.

وبين المهندس الملا في ذات السياق بأن اختيار إجازة منتصف العام الدراسي لإقامة مهرجان الخبر السياحي يأتي نظرا لمناسبة الأجواء في هذه الفترة التي تمكن الجميع من الاستفادة من المواقع المفتوحة والمغلقة على حد سواء، وإقامة أنشطة وفعاليات فيها.

لافتا بأن فعاليات المهرجان سوف تتسم بالتنوع والقدرة على جذب مختلف شرائح المجتمع والأعمار حيث سيجد كل أفراد الأسرة ما يتجاوب مع اهتماماتهم، وبما يوفر لهم قضاء وقت ممتع ومفيد مع مختلف الفعاليات، ومع عروض متعددة ومتنوعة.

معتبرا هذا المهرجان من المبادرات التي أطلقتها بلدية الخبر في خدمة المجتمع، وتسعى من خلالها لتكوين شراكات بين القطاعين العام والخاص خاصة أن قطاع السياحة يعد واحدا من أبرز القطاعات تميزا حيث شهدت الخبر خلال السنوات الأربع الماضية فقط.

حيث تم افتتاح ما يزيد على 5 فنادق جديدة في الوقت الذي وصل إجمالي الفنادق في الخبر إلى ما يزيد عن 35 فندقا وأكثر من 200 شقة فندقية بجانب العديد من المراكز التجارية المتعددة، وهو ما يدعو للحاجة إلى تنشيط وتعزيز هذا الجانب من خلال المهرجانات السياحية الملائمة.

وأشار بأنه سيتم خلال الأيام القادمة الكشف عن تفاصيل المهرجان، وأبرز الفعاليات التي ستشهدها الخبر خلال تلك الفترة.

متوقعا في الختام بأن تشهد محافظة الخبر إقبالا كبيرا من الزوار من كافة مدن المملكة ودول الخليج المجاورة حيث إن من أهم أهداف المهرجان تسليط الضوء على المقومات السياحية التي تمتلكها الخبر، وجعلها أهم وجهة سياحية في المملكة.

وجدير بالذكر أن الخبر هي إحدى أكبر مدن المنطقة الشرقية بالسعودية، وتقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريباً، وقد ازدهرت الخبر بعد اكتشاف النفط، وتلقب الخبر بلؤلؤة الخليج وعروس الشرقية.

شارك برأيك