Booking.com

تستعد القرية العالمية لاستقبال أكثر من 5 ملايين زائر في دورتها الثامنة عشرة التي ستنطلق فعالياتها السبت المقبل, وتستمر حتى الأول من مارس 2014، وسط توقعات بتسجيل نمو في عدد الزوار يزيد على 10% مقارنة بالدورة السابقة بحسب أحمد حسين بن عيسى المدير التنفيذي للعمليات في القرية.

القرية العالمية بدبي

“القرية العالمية” تعود بعد غد وتستمر لمدة 148 يوماً

وأكد مسؤولو القرية العالمية أن الدورة الجديدة ستشهد تغيرات جذرية في العديد من الفعاليات والأنشطة فضلا عن إعادة تنظيم الأجنحة لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة للزوار, والتي تأتي في مقدمة اهتمامات إدارة القرية بهدف تهيئة البيئة الترفيهية المناسبة للعائلات والأفراد, وتوفير الأجواء الملائمة للاستمتاع بالأجواء التي تقدمها القرية لزوارها من مختلف الجنسيات خاصة بعد أن باتت الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة.

وأعلنت القرية العالمية أمس عن برنامجها لهذه الدوره التي تستمر لمدة 148 يوماً بعد أن تقرر تحديد موعد الافتتاح هذا العام قبل موعد الاحتفال بعيد الأضحى ببضعة أيام, وذلك تماشياً مع توقعات إدارة القرية بتوافد أعداد كبيرة من الزائرين من داخل الدولة وخارجها ممن يبحثون عن المكان الأمثل لقضاء إجازة العيد.

وتعتزم القرية تمديد ساعات العمل خلال فترة احتفالات العيد في دبي من 10 إلى 19 أكتوبر حتى الثانية صباحاً ويومي 14 و15 أكتوبر حتى الثالثة صباحاً ما يتيح فرصةً أكبر للزوار لمشاهدة العروض الثقافية أو لتناول المأكولات أو للاستمتاع بتجربة تسوق عالمية فريدة.

وكشف الفريق الإداري خلال مؤتمر صحفي عقد في القرية العالمية أمس عن العديد من الأنشطة والفعاليات الجديدة منها “جزيرة الخيال” المصممة من قبل مجموعة ميلورز الشركة الجديدة لتشغيل منطقة الألعاب الترفيهية, وذلك في أول ظهور لها في المنطقة.

وتشكل الجزيرة أكبر المشاريع الجديدة المصممة لتلبية احتياجات الأطفال والعائلات والزوار عموماً, وذلك لما تحمله من تنوع في وسائل الترفيه والألعاب الأمر الذي سيتيح مجالاتٍ أوسع للاستمتاع واللعب ومشاهدة العديد من العروض اليومية الخاصة بالأطفال.

ومن المتوقع أن يشهد هذا العام مزيداً من العروض الثقافية, ومشاركةً مميزة للعديد من الفرق الفنية التي لم يسبق استضافتها في الشرق الأوسط, وتشمل الفعاليات فرقاً تراثية وفنية من الصين, وعروضاً متجولة من المملكة المتحدة, وكرنفالات رائعة في أرجاء القرية العالمية إضافة إلى الألعاب النارية والعروض الجديدة للنافورة الراقصة على أنغام الموسيقى العالمية والألعاب النارية, والعديد من المفاجآت الأخرى.

كما تم تجديد ردهة المطاعم وافتتاح مطاعم جديدة تمتاز بمعايير جودة فائقة تلبي أذواق رواد القرية وزوارها على اختلاف جنسياتهم بعد أن تم جمع كافة المطاعم في منطقة واحدة حيث لن يسمح بإقامة أي مطاعم داخل أجنحة الدول المشاركة, وتم تصميم منطقة المطاعم الجديدة في ردهة المطاعم الآسيوية المطلة على ضفاف البحيرة التي تتوسط القرية العالمية, والتي يمتاز تصميمها بمفهوم جديد يعكس التراث والأصالة والمأكولات الشعبية التي يحبها الجميع.

 كما تم هذا العام تصميم البوابات الرئيسية للقرية بلوحات فنية تجسد تاريخ الأمم وتحمل بصماتٍ وعناوينَ لأهم الحضارات عبر التاريخ مثل الحضارة الفرعونية.

وتقدم القرية العالمية هذا الموسم مجموعة من العروض الترويجية لتمنح الزوار قيمة مضافة, والتي سيتم الإعلان عنها على مدار الموسم, وتتضمن هذه العروض قسيمة إضافية يتم استبدالها في “جزيرة الخيال” في منطقة الألعاب الترفيهية بالإضافة إلى قسيمة تؤهل الزائر للاشتراك في سحوبات القرية العالمية هذا الموسم على 16 سيارة.

وستقوم القرية العالمية باستضافة أجنحة جديدة للموسم 2013/2014 في إطار توجهها نحو مزيد من التنوع في تجسيد دول العالم المتمثلة في أجنحة العرض, وتضم ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

ويصل إجمالي عدد الأجنحة هذا العام إلى 30 جناحاً تمثل بلداناً من قارات العالم حيث تستضيف القرية العالمية في رحابها أكثر من 65 دولة من كافة قارات العالم ليستمر حوار الحضارات والتعرف إلى ثقافات الشعوب والقبائل من خلال إبداعاتهم الحرفية ومنتجاتهم النادرة والمأكولات والنكهات الخاصة التي تميز كل دولة على حدة.

شارك برأيك