Booking.com

شاهد قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي صاحب السمو الملكي الأمير اللواء طيار ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز استعراض فريق الصقور السعودية.

saudi-hawks

الصقور يبدعون في سماء الخبر وينطلقون إلى جازان

وهو الاستعراض الأول بعد الانتهاء من معرض البحرين الدولي للطيران السنوي بقاعدة الجفير الجوية بحضور رئيس بلدية الخبر، ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الخبر السياحي “عيش.. جوك” المهندس عصام الملا.

وقدم الفريق السعودي استعراضاً مشوقاً ألهب حماس الجمهور الذي حجز مقاعده من وقت مبكر حيث رسمت ست طائرات لفريق الصقور السعودية من نوع هوك (MK65-MK65A) لوحات إبداعية ممزوجة بالخطورة في سماء الخبر.

مقدمين 20 حركة في الاستعراض الجوي والمهارات الثنائية والمناورات استغرقت 25 دقيقة أبهرت الجمهور الذي احتشد على كورنيش الخبر، واستمتع باللقطات الجوية بقيادة قائد الفريق المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني، والذي أشار إلى أن هذه المشاركة جاءت بعد موافقة وتوجيه من سمو وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بهدف إبراز دور القوات الجوية خاصة والقوات المسلحة عامة في مسيرة التنمية والبناء لهذا البلد.

ولفت المقدم الشهراني إلى أن الفريق قام بالعديد من الحركات الاستعراضية في أوضاع متعددة منها: حركة (الهرم، الشاهين، الرمح، المثلث المقلوب، انتفاضة الصقر، الدرع، التايفون، شعار المملكة السيفين والنخلة، الحلقة، الكماشة، الالتقاء المقلوب، الموجة، الزوبعة، التتابع، القلب والسهم، الاختراق، النسر، الانفجار)

وذكر الشهراني بأن الفريق قدم حركة الشعار”السيفين والنخلة”، وهي الحركة التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتقام لأول مرة بمهرجان الخبر السياحي على مساحة 53 مليون متر مربع.

وفي نهاية العرض عبر قائد سرب الصقور السعودية العقيد الطيار الحميدي بن يحيى الشهراني عن شكره لجميع القائمين على مهرجان الخبر السياحي.

من جهة أخرى التقى صاحب السمو الملكي اللواء الطيار الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالشرقية فريق الصقور السعودية مثنيا على جهودهم ومبديا إعجابه بالعروض الجوية التي قدموها.

واستضاف مركز سايتك للعلوم والتقنية بالخبر مساء أمس فريق الصقور السعودية لإجراء حوار مع أعضاء الفريق بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام الملا، ووكيل الأمين المساعد للخدمات رئيس لجنة الفعاليات المهندس زياد مغربل، ومدير مكتب أمين المنطقة الشرقية رئيس لجنة العلاقات العامة بالمهرجان محمودالرتوعي، ومدير عام المركز الدكتور حبيب أبو الحمائل، ومدير العلاقات العامة والتسويق في «سايتك» وليد الرشيد، وعدد من المسؤولين وزوار المركز، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الخبر السياحي تحت شعار «عيش جوك».

وجرى خلال الحوار مناقشة تجربة الفريق في هذا المجال، والمواقف الخطرة التي تواجههم إثناء استعراضاتهم الجوية إضافة إلى ابرز مشاركاتهم، والامتيازات التي تحصلوا عليها من ضمنها دخولهم موسوعة جينيس للأرقام العالمية بعد تمكنهم من تشكيل شعار المملكة بواسطة ألوان دخان الطائرات كأكبر شعار دولة في العالم يتم تشكيله بهذه الطريقة.

وشهد الحوار الذي استمر نحو ساعتين مداخلات مثرية من قبل الحضور بما فيهم أعضاء من فريق للدراجات النارية الهارلي.

كما تضمنت زيارة فريق الصقور السعودية لمركز سايتك جولة داخل معرض عمارة الحرمين الشريفين، وصناعة كسوة الكعبة، وطباعة المصحف الشريف، وذلك انطلاقا من مبدأ نشر ثقافة المعرفة لدى المجتمع، ورغبة في تثقيف الأجيال المسلمة، وتعريفها بتاريخها الإسلامي العظيم، والتعرف على تاريخ صناعة الكسوة، ومراحل تطوره حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم، واستعراض أنواع خطوط المصحف الشريف، ومراحل الخط العربي، وذلك خلال الفترة من 17 ربيع الأول 1435هـ الموافق 19 يناير 2014م ولمدة شهر أوضح ذلك مدير عام المركز الدكتور حبيب أبو الحمائل.

الجدير بالذكر أن فريق الصقور السعودية سيغادر إلى جازان للمشاركة في فعاليات مهرجان جازان بتنظيم مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

شارك برأيك