أكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس الأربعاء بحضور أعضاء مجلس الإدارة، والأمين العام عدنان مندورة ورئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة غير حسن دحلان، والمدير التنفيذي لمركز جدة للتسويق محمد الساعد، والقيادات التنفيذية بالغرفة أن “مهرجان جدة غير 35” يعتبر الأعرق على مستوى الشرق الأوسط والواجهة السياحية الأولى للمملكة.

جوائز بقيمة 3 ملايين ريال و15 سيارة في مهرجان “جدة غير 35”

وقال: “سيلاحظ الجميع قلة عدد أيام المهرجان خلال هذا العام نظرًا لضيق الوقت بين بداية الإجازة الصيفية وانطلاقة شهر رمضان المبارك الأمر الذي سيزيد من مسؤولية الغرفة المنظم لهذا الحدث في تكثيف الفعاليات، والعمل على تحقيق الأهداف والنتائج نفسها التي كانت تحدث خلال إقامة المهرجان على مدة شهر وأكثر”.

وردًا على سؤال عن غياب الحفلات الغنائية عن مهرجان العام الجاري قال بترجي: “ساهمت الأحداث السياسية والإنسانية الموجودة في المنطقة في حجبها احترامًا وتقديرًا لمشاعر دول الجوار فنحن حريصون على تقديم كل ما يساهم في تعزيز مكانة السياحة في جدة لكننا اضطررنا لحجب بعض الفعاليات لظروف المنطقة والدول المحيطة”.

وتوقع أن يستقطب المهرجان في نسخته الجديدة أكثر من 3 ملايين سائح، ويحقق عائدات لمجتمع الأعمال تزيد عن 3 مليارات ريال، وقال: “جدة تستقبل خلال فترة الصيف ما يقارب من 100 ألف شخص يوميًا، وحسابيًا سيقترب العدد من 3 ملايين شخص، وفي حال أنفق كل شخص متوسط ألف ريال فقط فإن العوائد تصل إلى 3 مليارات”.

من جانبه أشار الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة أن المهرجان سيركز خلال العام الجاري على التميز عقب فوزه بجائزة التميز السياحي في العام الماضي حيث بات أكبر عرس سياحي في السعودية منذ انطلاقته عام 1998م.

مشيدًا بالاستعدادات التي تتواصل منذ فترة طويلة لإطلاق الحدث حيث تم عقد 22 اجتماعًا استغرقت 200 ساعة عمل مثمن أمين عام غرفة جدة الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان، والمتابعة الحثيثة لكل الفعاليات.

وكشف نائب الأمين العام لغرفة جدة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن بن إبراهيم دحلان أن المهرجان دشن حملته الإعلامية للعام الجاري تحت شعار “جا وقته” حيث تنتظر الكثير من العائلات والأسر السعودية هذا الوقت من كل عام ليأتي وقت الترفيه والتسوق والبحر، مشيرًا أنه سيشمل على 100 فعالية رئيسية، وعدد كبير من الهدايا والمفاجآت في المراكز التجارية العشر التي جرى اختيارها لإقامة الفعاليات.

وأشار المدير التنفيذي لمركز جدة للتسوق محمد الساعد أن إجمالي عدد الجوائز يصل إلى 3 ملايين ريال بينها 15 سيارة وآلاف الهدايا النقدية والعينية حيث ستقام السحوبات على مدى أيام المهرجان، وروعي التوزيع الجغرافي للفعاليات من شمال جدة إلى جنوبها ومن الشرق إلى الغرب، وأشار أن الفعاليات ستبدأ مع انطلاق المهرجان بحفل افتتاح استثنائي يقام بنورس الأحلام في الواجهة البحرية المجاورة لنادي الفروسية مع إطلاق مئات الأطنان من الألعاب النارية.

ودعا الساعد جمعيات الثقافة والفنون والمهتمين بالمسرح إلى التفاعل مع المهرجان وتقديم الفعاليات التي يمكن أن تساهم في إثراء الحدث مع الاستعداد الكامل لغرفة جدة لتبنيها ووضعها ضمن منظومة المهرجان، وأكد أنه تم اعتماد عدد كبير من الفعاليات منها بطولة جدة غير 35 للكرة الشاطئية وبجولة أخرى للتزلج بالعجلات وثالثة لقوارب التجديف كما ستعود للنور بطولة الرجل الحديدي التي يتم الإعلان خلالها عن أقوى رجل في جدة، وبطولة جدة 35 لمهارات كرة القدم، ودوري الكرة الشاطئية وبطولة كرة القدم التي يرعاها الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز وتشهد مشاركة كبيرة.

شارك برأيكإلغاء الرد