أعلنت القرية العالمية الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة اليوم عن استعدادها للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فعالية “دايم حبك يا إمارات” وأنشطة إماراتية من صميم التراث

وقررت القرية تصميم جدول حافل بالعروض الثقافية والتراثية والحفلات والفعاليات واتمسابقات التي ستستمر على مدى احد عشر يوماً على التوالي.

وتبدأ الاحتفالات المصممة خصيصاً للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 27 نوفمبر وتستمر حتى 7 ديسمبر 2013.

وسيُرفع علم الإمارات العربية المتحدة في القرية العالمية على منصة خاصة صممت عند البوابة رقم 1 بالإضافة إلى “بيت الإتحاد”, وهو نموذج مصغر لبيت الإتحاد بمنطقة الجميرا بدبي الذي يجسد روح الوحدة, والذي سيديره مجموعة من طلاب جامعة زايد, ويعرض “بيت الإتحاد” إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة خلال مسيرة 42 عاماً من العطاء والإزدهار في ظل القيادة الرشيدة لحكام دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مجموعة كبيرة من الصور والتسجيلات المرئية.

ولخلق اجواء احتفالية بهذا العيد الخاص صممت إدارة القرية العالمية فعالية فريدة من نوعها “دايم حبك يا إمارات” والتي ستمكن زوار القرية العالمية من التعبير عن حبهم لدولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق تثبيت أقفال حديدية على نصب صمم خصيصاً في شكل “I Love UAE” ومن ثم الإحتفاظ بالمفتاح, وبتاريخ 7 ديسمبر 2013 ستقدم القرية العالمية جائزة نقدية بقيمة 1,000 درهم لأول خمس أشخاص يعودون لفتح أقفالهم وينجحون في ذلك.

ولإضافة المزيد من المرح والتسلية ستستضيف القرية العالمية مسرحية لأبطال المسلسل الكرتوني الشهير “شعبية الكرتون” شامبيه وبو مهير وعفاري وعتوقة, والذين سيجسدون الفكاهة والكوميديا التي أضحت بهذا العمل الإماراتي المتميز رمزاً من رموز الأعمال الفنية الإماراتية.

وسيساهم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بعدد كبير من الفعاليات التراثية والثقافية وبتقديم أجمل الرقصات والعروض حيث سيقدم عروضاً يومية لرقصات اليوله وليوا.

وستشارك الفرقة الخاصة بالقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم عدد من العروض المتجولة حول القرية العالمية, ليستمتع الزوار بإحتفالات متميزة كما يمكن زيارة الجناح الخاص بالقوات المسلحة والجيش لالتقاط بعض الصور التذكارية بالقرب من طائرات الهيليكوبتر والمراكب والسيارات المصفحة والدبابات التابعة للجيش والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيدور المهرجان الخاص بعيد الإتحاد حول الحفلات الغنائية التي سيحييها أشهر الفنانين العرب لعزف وغناء أجمل الألحان في حب الإمارات, وستستضيف القرية العالمية برعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ألمع الفنانين بما فيهم فيصل الجاسم, وأريام, ومحمد المزروعي, وجاسم محمد, وحبيب ياسي للغناء على خشبة مسرحها بتاريخ 1 ديسمبر ابتداءً من 8 مساءً بينما تستضيف القرية العالمية باقي النخبة وتشمل ديانا حداد وسعيد سالم ومنصور زايد وبلقيس أحمد بتاريخ 2 ديسمبر ابتداءً من 8 مساءً.

وفي وسط اجواء احتفالية تجمع بين التراث المحلي والعروض العالمية, ستقدم الفرقة الأمريكية عروضها المتجولة في البريك دانس ليستمتع الزوار بمشاهدة نوعاً مختلفاً من الرقصات العالمية المتناغمة مع إيقاع العصر بالإضافة إلى الإستعراضات المذهلة المقدمة من فريق “سحرة كرة القدم” المكون من سترودوموف ايفان في ودونشينكو اليكساندر ليونيدوفيتش.

وسيقدم الفنان ورسام الأبعاد الثلاثية ادغار مولر عرضاً مميزاً من الرسومات الجدارية ذات الأبعاد الثلاثية بإستخدام الفرشاة الهوائية لرسم الأشكال والوجوه حول القرية العالمية وعلى جدرانها ليتمكن الزائرين من مشاهدة نوعاً متفرداً من الفن المعاصر.

وسيتألق سيرجي زيهلين خلال العرض الناري الذي يُقدم يومياً ليزيد من أجواء الاحتفال عبر أداؤه البديع الذي يمزج بين الرقص والحركات الأكروباتية ولهب النيران والقفز على الحبل, لاستعراضات شيقه وأداء عالي المستوى.

وبتحويل عالم الإنترنت والألعاب العالمية إلى حقيقة ستعتلي منصة مسرح الثقافة في القرية العالمية فرقة تمثل “موشي مونسترز” لأداء عروضاً حية أمام الزوار هذا الموسم, وتضم المسرحية الشخصيات المفضلة لدى الأطفال في العاب موشي مونسترز وستشركهم الشخصيات الكرتونية في الغناء بينما يحاول إبطال المسرحية كاتسوما وبوبيت التخلص من الشر المتمثل في شخصية دكتور سترينج غلوف.

وكعهدها دائماً ستقدم القرية العالمية عروض الألعاب النارية البديعة من 28 نوفمبر إلى 6 ديسمبر لتضيء السماء في ظل الإحتفال بعيد الإتحاد, بينما ستستضيف عدداً من الكرنفالات التي ستجوب الملتقى الثقافي الترفيهي الأكبر من نوعه بالمنطقة وتسعد الصغار والكبار اينما كانوا في رحابها.

شارك برأيكإلغاء الرد