تشارك “القرية العالمية” الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه لأول مرة في “مهرجان دبي للمأكولات“، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تحت شعار “نكهات العالم في القرية العالمية”.

أجنحة القرية العالمية تقدم أشهر أطباق بلادها بنكهات خاصة حصرية إحتفالاً بـ “مهرجان دبي للمأكولات”

وتقدم من خلال أكثر من 65 دولة مشاركة في موسمها الثامن عشر تجربة فريدة ومميزة من المأكولات الخفيفة والأطباق العالمية في الفترة من 21 فبراير حتى 1 مارس 2014.

وتشارك “القرية العالمية” في “مهرجان دبي للمأكولات” لأول مرة منذ بدايته، وتستعد لإبراز أشهر المطابخ والأطباق العالمية التي تقدمها البلدان المشاركة هذا الموسم، وتشارك مجموعة من أجنحة القرية العالمية بأشهر الأطباق والمأكولات الأصيلة التي تعرف بها البلدان إلى جانب إبراز الجانب الثقافي والتعرف على أشهر الحلويات والوجبات الخفيفة والمشروبات لكل بلد.

كما سيتمكن الزوار من تذوق وشراء المأكولات من مختلف الأجنحة والمطاعم والأكشاك المشاركة.

وبمناسبة مهرجان دبي للمأكولات استعدت مجموعة من أجنحة ومطاعم القرية العالمية بأطباق حصرية تقدم فقط في  القرية العالمية طوال فعاليات المهرجان.

وتعليقاً على إطلاق فعاليات مهرجان نكهات العالم في القرية العالمية صرح أحمد حسين المدير التنفيذي للعمليات بالقرية العالمية قائلاً: “تعد المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات فرصة فريدة لزوار القرية العالمية من مختلف أنحاء الإمارات وخارجها للاستمتاع باحتفاليه يقدمها  25 مطعماً و170 كشكاً مشاركين في القرية العالمية هذا الموسم ويمثلون مختلف البلدان كما أن البعد الثقافي الذي يحمله هذا الحدث يعزز من مكانة القرية العالمية كوجهه عائلية ترفيهية ثقافية حيث ستقدم أجنحة القرية العالمية فرصة للزوار للتعرف على المأكولات التقليدية الأصيلة للدول المشاركة إلى جانب فرصة التذوق والشراء”.

أضاف: “ونحن نؤمن بأن مشاركتنا هذا الموسم في مهرجان دبي للمأكولات هي تأكيداً على أهمية التعاون بين القطاع الخاص والعام لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة، وتعزيز القطاع السياحي والمهرجانات التي تستضيفها دبي على مستوى  المنطقة”.

تبدأ فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات” يوم 21 فبراير، وتشارك القرية العالمية حتى الأول من مارس لتقدم لزوارها من مختلف الجنسيات فرصة الاستمتاع بأكلات وثقافات مختلف الدول في أجواء عائلية احتفالية بهيجة.

وجدير بالذكر أن مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري تطلق “مهرجان دبي للمأكولات” الذي يستمر لمدة 23 يوماً ابتداءً من 21 فبراير ولغاية 15 مارس 2014.

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للمهرجانات العالمية من خلال إضافة حدث احتفالي جديد في فكرته.

ويتضمن المهرجان باقة من أشهر فعاليات المأكولات والأطعمة التجارية والاستهلاكية في الإمارة مثل “معرض الخليج للأغذية”، ومهرجان “مذاق دبي” إلى جانب العروض الافتتاحية لفعاليتي “كرنفال دبي للمأكولات” و”مهرجان الشواء”.

كما يشمل طيفاً واسعاً من النشاطات المرتبطة بالمأكولات، وتجارب التذوق، والعروض والفعاليات التي تسلط الضوء على قائمة الأطعمة المتنوعة التي تقدمها الإمارة بدءاً من أطباق الطهاة الحائزين على تصنيف نجمة “ميشلين” ووصولاً إلى المأكولات الشعبية، والمستوحاة جميعها من مطابخ أكثر من 200 بلد حول العالم.

ويتوجه “مهرجان دبي للمأكولات” إلى المقيمين في دبي وزوارها، ويحتفي بمكانة الإمارة كعاصمة للمأكولات العالمية المتنوعة في المنطقة حيث تحتضن إمارة دبي ما يزيد على 5300 مطعم ووجهة مختلفة لتناول الطعام.

شارك برأيكإلغاء الرد