Booking.com

ينطلق اليوم في عروس البحر الأحمر مهرجان “جدة غير 35″ تحت شعار “الناس على هنا جايين.. جا وقته” ليدخل عامه الـ16 بعد أن رسخ المهرجان مكانة المنتج السياحي السعودي، ومقدرته على المنافسة محليا وإقليميا وعالميا منذ انطلاقه عام 1998 كأول مهرجان صيفي على مستوى الشرق الأوسط برعاية محافظة جدة الأمير مشعل بن ماجد، والغرفة التجارية الصناعية.

 

مهرجان-جدة-غير

“جدة غير 35” يقدم 100 فعالية متنوعة بهدف استقطاب 3 ملايين سائح

وتستمر الفعاليات على مدار 24 يوماً بحشد كبير من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية يتجاوز 100 فعالية بهدف استقطاب أكثر من 3 ملايين سائح إلى عروس البحر الأحمر وتحقيق عوائد مالية تتجاوز ثلاثة مليارات ريال لتعزيز مكانة جدة على خارطة السياحية داخلياً وخارجياً.

ويشهد حفل الافتتاح عروضاً مبهرة واستعراضات متنوعة وإطلاق آلاف الأطنان من الألعاب النارية المبهجة في سماء جدة، وفي أماكن الفعاليات التي تمتد عبر 70 مدينة ترفيهية و 360 مركزا ومجمعا تجارياً، ويتضمن حفل الافتتاح كلمات للمسئولين عن الغرفة التجارية الصناعية بجدة التي تتولى تنظيم الحديث ومسئولي قطاع السياحة، وسيتم تكريم الرعاة والمنظمين.

وسيكون رواد المهرجان في نسخته السادسة عشرة على موعد مع عدد كبير من المفاجآت حيث سيهدي زوار العروس وسكانها 15 سيارة وما يقارب من 3 كيلو ذهبا وأكثر من خمسة آلاف هدية وجائزة تصل مجموعها إلى ثلاثة ملايين ريال حيث سيقام 12 سحبا في مختلف مراكز جدة التجارية إضافة إلى حزمة كبيرة من العروض والخصومات تستمر حتى الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك حيث قررت غرفة جدة استمرار الفعاليات الناجحة إلى ما بعد نهاية الموعد المحدد للمهرجان.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري أن مهرجان جدة غير35 سيشعل التنافس بين أكثر من 500 جهة، تتضمن المدن الترفيهية الحديثة والفنادق والمنتجعات السياحية والمراكز والمجمعات التجارية والمحلات التجارية التي تقدم تخفيضات مميزة لمرتادي المهرجان مع مراعاة التنوع والتجديد في نسخة المهرجان لهذا العام كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة إلى جانب الجودة في الأداء والكفاءة والإبداع في تقديم وتنظيم الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان.

وكشف العمري عن جاهزية أكثر من 7 آلاف غرفة فندقية لاستقبال زوار جدة إضافة إلى ما يزيد على 25 ألف وحدة سكنية مفروشة جاهزة لاستقبال الزوار والسياح، مشيرا إلى أن المهرجان إنعاش حقيقي لسوق الاستثمار السياحي لأن مدينة جدة متميزة بوجود أماكن سياحية مختلفة وتاريخ عريق وتراث ثقافي متنوع.

من جهته أكد مدير مركز تسويق جدة محمد بن منصور الساعد أن المهرجان سيقدم لجمهوره الكثير من المفاجآت والجوائز والهدايا النقدية والعينية إذ ستقام السحوبات على مدى أيام المهرجان في حين روعي التوزيع الجغرافي للفعاليات من شمال جدة إلى جنوبها ومن الشرق إلى الغرب.

مشيرا إلى أن الفعاليات ستبدأ مع انطلاق المهرجان بحفل افتتاح استثنائي يقام بنورس الأحلام في الواجهة البحرية المجاورة لنادي الفروسية مع إطلاق مئات الأطنان من الألعاب النارية.

وأضاف أن مهرجان جدة سيحظى بمشاركات جمعيات الثقافة والفنون والمهتمين بالمسرح في إثراء جانب الأنشطة والفعاليات الثقافية، لافتا إلى أنه تم اعتماد عدد كبير من الفعاليات منها بطولة جدة غير35 للكرة الشاطئية، وأخرى للتزلج بالعجلات، وثالثة لقوارب التجديف كما ستعود للنور بطولة الرجل الحديدي التي يتم الإعلان خلالها عن أقوى رجل في جدة، إلى جانب بطولة جدة 35 لمهارات كرة القدم ودوري الكرة الشاطئية وبطولة كرة القدم التي ستشهد مشاركة كبيرة.

شارك برأيك