انطلقت فعاليات مهرجان عيد الفطر في قطر الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة اليوم في العديد من المؤسسات الثقافية والمجمعات التجارية وذلك ضمن خطة الهيئة لرفع نسبة السياح القادمين إلى الدولة .

ويتضمن المهرجان الذي يستمر خمسة أيام عروضاً شيقة وفعاليات موسيقية ورياضية مختلفة مصممة لمتعة جميع أفراد العائلات من زوار قطر والمقيمين في جميع أرجاء البلاد .

وشهد المهرجان في يومه الأول عروضا ترفيهية عائلية شملت عروض التمثيل الصامت وعرض “رينيه ماغريت” وعرض “بابل جو” وعرض “ذا بيبر ماجيك أرتيست”، إضافة إلى فعاليات من التراث القطري أقيمت في عدة مجمعات تجارية مختلفة من الساعة الرابعة إلى الساعة العاشرة مساء.

وأعلنت الهيئة العامة للسياحة عن عدد من الفعاليات الترفيهية في مؤسسات ثقافية لزائري الدولة منها تنظيم عروض موسيقية يومية في سوق واقف، وسيقوم بإحياء ليالي العيد نخبة من نجوم الخليج بالاضافة إلى عروض الحي الثقافي كتارا”.

وتمتد الاحتفالات إلى اللؤلؤة- قطر، حيث ستُقام فعاليات مشوقة من الساعة 5:00 وحتى الساعة 8:00 مساءً، الى جانب أنشطة ترفيهية في محمية الدوسري وذلك ابتداءً من ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

ويوفّر متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني طيلة أيام العيد جولات تعريفية تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر لغاية الساعة الخامسة مساءً. إضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم فقرات ركوب الخيل للزوار في ميدان السامرية ، كما تستضيف أكوا بارك قطر عروضاً ترفيهية مميزة من الساعة 6:30 إلى الساعة 8:30 مساء.

وفي اطار المهرجان أعلن عدد من فنادق الدوحة عن تقديم خصومات للسياح الوافدين من جميع دول العالم تتراوح فيما بين 25% إلى 30% خلال مهرجان عيد الفطر ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة .

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تسعى ومن خلال مهرجان العيد إلى اجتذاب أكبر عدد ممكن من السياح والزوار إلى قطر والبناء على النجاحات التي حققها المهرجان في السنوات السابقة بما يؤدي إلى النهوض بقطاع السياحة وتطويره.

ويعتبر مهرجان العيد أحد أهم الفعاليات السنوية التي تهدف إلى الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية مفضلة للعائلات من جميع دول المنطقة، مع التركيز على أماكن الجذب السياحية والفعاليات التي تناسب العائلات بفضل مراعاتها للتقاليد والعادات والتراث القطري.

شارك برأيكإلغاء الرد