Booking.com

يستعد”معرض الدوحة التجاري”، مهرجان التسوق الأكبر في قطر، لاستقبال زواره من قطر ودول المنطقة في الأول من يناير المقبل ولمدة عشرة أيام، وذلك في مركز الدوحة للمعارض.

معرض الدوحة التجاري 2012
يستمر معرض الدوحة التجاري من 1 إلى 10 يناير 2012

وتشمل معروضات المهرجان مجموعة من المنتجات المختلفة بأسعارٍ تنافسية، ومن أهم التغييرات في نسخة هذا العام من “معرض الدوحة التجاري” تنسيق المعروضات على أساس أنواع المنتجات، وليس البلد؛ وذلك بهدف تسهيل التجول في أرجاء المعرض. وسينقسم المعرض إلى أربعة أقسام رئيسة:

  1. البضائع والسلع المنزلية كالأثاث وتصاميم الإنارة والديكور والمطرزات وأغطية الأسرة والألحفة.
  2. الألعاب والأدوات والإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر والهدايا.
  3. العطور ومساحيق التجميل ومنتجات العناية بالجمال.
  4. المواد الغذائية كالتوابل والحلويات والمخللات.

كما سيضم المعرض مساحات مُخصصة للأطفال على مساحة 2000 متر مربع، وفيها ألعاب كالدراجات القابلة للنفخ والرسم على الوجوه وعروض السحر وجولات من المرح، وسُتقام أربعة عروض يومية في الساعة الثانية ظهراً وتشمل عرضاً للألعاب النارية وسباقات أخرى.

وسيضم المعرض أكثر من 570 جناح عرض على مساحة 15000 متر مربع، من 29 بلداً هي مصر، الهند، الصين، بنجلاديش، كندا، فرنسا، هونج كونج، اليمن، إيران، إيطاليا، الأردن، كينيا، كوريا، السعودية، الكويت، لبنان، ماليزيا، المغرب، عُمان،  باكستان، الفلبين، قطر، سنغافورة، سوريا، تايلاند، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، والولايات الأميركية المتحدة. وحظى معرض الدوحة التجاري بنسبة حجز تصل إلى 100% بحسب ما أفاد به متحدّث باسم الجهات المنظمة.

وينظم معرض الدوحة التجاري 2012 الهيئة العامة للسياحة في قطر بالتعاون مع القطرية للوسائل الإعلانية “كيوميدياإيفنتس” وشركة صقلية للمعارض والمؤتمرات،  وشركة المتكاملة للخيم، ومطاعم بتيل. و أشار أحمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر: “برهن معرض الدوحة التجاري أنه حدث بارز يعود بالفائدة على مجتمع الأعمال والقطاع السياحي في البلد؛ فهو يجمع تحت سقفٍ واحدٍ عدداً ضخماً من البلدان المشاركة من حول العالم في حين يساهم في نشر اسم قطر بصفتها معلماً ومرجعاً رئيساً للسياحة والأعمال”.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك