Booking.com

ينطلق، بعد غد، مهرجان تراث الإمارات، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع هذا العام، في قلعة الجاهلي بمدينة العين، تحت شعار: “العادات والتقاليد”؛ ويستمر أربعة أيام، بمناسبة الاحتفال بيوم التراث العالمي.

مهرجان تراث الإمارات

تم اختيار “العادات والتقاليد” لتكون شعاراً للمهرجان هذا العام

وستشارك الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة، إلى جوار أكثر من 14 فرقة للفنون الشعبية، في تقديم عروضها للجمهور على مدى أيام المهرجان، لتقدم كل الفنون الشعبية الإماراتية، التي توارثتها الأجيال عبر الحقب المختلفة، والتي تعبر عن ظروف وبيئات متعددة.

وقال وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد للثقافة والفنون، حكم الهاشمي، إن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وجه بأن يكون المهرجان فرصة لتعريف الأجيال الجديدة بعادات وتقاليد وأخلاقيات الأجداد، التي توارثوها جيلاً بعد جيل، ومن هذا المنطلق تم اختيار “العادات والتقاليد” لتكون شعاراً للمهرجان هذا العام.

وأكد أن الوزارة حرصت على تجميع ألوان الفنون الشعبية الإماراتية لتقدم في مكان واحد، حتى يسهل على الشباب وزوار المهرجان التعرف إلى كل منها على حدة، والتعرف أيضاً إلى الفروق بينها، وممارستها على مدى أربعة أيام، بالأساليب نفسها التي اتبعها أجدادنا في كل مناسباتهم الاجتماعية.

وأضاف الهاشمي أن اختيار قلعة الجاهلي بمدينة العين، لتحتضن مهرجان تراث الإمارات هذا العام، يحمل دلالة مهمة، تتمثل في قيمة هذه القلعة في التاريخ الإماراتي بشكل عام، وتاريخ أبوظبي والعين على وجه التحديد، باعتبارها شاهداً على طبيعة الحياة الاجتماعية، وتطور الهندسة المعمارية وقت إنشائها، كما أنها شاهد على عظمة وقدرات الإنسان الإماراتي قبل نحو 120 عاماً.

وأوضح الهاشمي أن المهرجان سيحضره عدد كبير من خبراء التراث والفرق الشعبية من كل مناطق الدولة، الذين يملكون من الخبرة والمعرفة بالتراث، ما يمكنهم من إيصاله إلى الجمهور بأسلوب سهل وميسر، سواء من خلال العروض التي تستمر على مدار أيام المهرجان.

شارك برأيك