تنطلق النسخة الرابعة عشر من مهرجان “جدة غير” في 6 يونيو المقبل، وتستمر 37 يوماً حتى 16 يوليو 2012، ويوافق التاريخ 16 رجب وحتى 23 شعبان عام 1433هـ، ويشمل هذا العام فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية تناسب فئات عمرية مختلفة من العائلات والشباب والأطفال، وتغطي مراكز وأسواق ومتنزهات جدة.

مهرجان “جدة غير” لعام 1433 هـ / 2012

ومن الفعاليات الجديدة التي يشهدها المهرجان هذا العام: النوافير الإبداعية الراقصة التي تظهر للمرة الأولى بجانب نادي الفروسية بتكلفة مليوني ريال، ومهرجان الألعاب النارية الذي يقام عند الحادية عشرة من مساء الخميس أسبوعياً في ميدان النورس وأبحر الجنوبية، وعرض الدلافين بجانب مركز جدة للفعاليات والمنتديات، و6 بطولات رياضية (سداسيات وشاطئية)، وعرض الكوميديا الارتجالية في الصالة المغطاة، وعرض السيرك شرق جدة، إضافة إلى عروض الأطفال وأمسيات شعرية.

وسيقدم مهرجان “جدة 33” هذا العام المطعم الطائر على كورنيش جدة، والذي بدأ العام الماضي، وتستخدم لرفع المطعم عن سطح الأرض رافعة خاصة آمنة ترتفع لما يقارب 55 متراً، و يقدم وجبتيّ الغداء والعشاء،  ويتسع لـ 32 شخصاً. كما سيوفر المهرجان عدة حافلات سياحية لنقل الضيوف إلى الأماكن الأثرية والسياحية وأسواق جدة ومراكزها التجارية.

وستشهد مهرجان جدة خلال 37 يوم سحوبات لزواره على جوائز ذهبية وسيارات، كما  سيشارك قطاع المطاعم من خلال شهر الضيافة بأربعة أسابيع للمأكولات الأوربية والشرق آسيوية والعربية والأمريكية مع تقديم تخفيضات وخدمات مميزة.

وتشمل فعاليات المهرجان، الذي انطلق للمرة الأولى عام 1998، حتى الآن 136 فعالية، بينها 84 فاعلية ترفيهية، و27 ثقافية، بالإضافة إلى 25 فاعلية رياضية، ويتوقع أن تصل فعاليات مهرجان “جدة 33” إلى أكثر من 150 فعالية يُكشف عنها قبل المؤتمر الصحفي الذي يقام يوم 28 مايو الجاري لتوضيح التفاصيل الخاصة بالمهرجان.

وتوقع الدكتور خالد بن فهد الحارثي، رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، أن يستقطب المهرجان في نسخته لهذا العام أكثر من 2 مليون سائح من داخل المملكة وخارجها، وتتجاوز إيراداته المليار ريال سعودي.

شارك برأيكإلغاء الرد