Booking.com

في نسخته الأولى، انطلق مهرجان رأس الخيمة للمأكولات بحضور مجموعة من أشهر الطهاه الإماراتيين والعالميين للتعريف بثقافة رأس الخيمة وأطعمتها الشعبية، وتوثيق التواصل فيما بينها وما بين مطابخ دول العالم وتجاربها المتعددة ، وذلك علي كورنيش القواسم في قلب مدينة رأس الخيمة تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة.

مهرجان رأس الخيمة للمأكولات

يتضمن المهرجان العديد من المشاركات المحلية والخليجية والعربية والعالمية

و يحظى مهرجان رأس الخيمة للمأكولات، في نسخته الأولى، برعاية هيئة رأس الخيمة للاستثمار، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، ومنتدى “الرمس نت”.

و يتضمن العديد من المشاركات المحلية والخليجية والعربية والعالمية، التي تلبي أذواقاً مختلفة وتعكس ثقافات متنوعة في العالم، بجانب مشاركة عدد من الأسر المحلية بمنتجاتها من الوجبات الشعبية التقليدية.

فيما تشتمل الفعاليات على برامج ترفيهية ومسابقات يومية وركن للرسم على الوجوه .

و تجول الحضور في أرجاء المهرجان، تذوقوا خلالها أصناف المأكولات المعروضة، مشيدا بالدور الاجتماعي والتراثي، الذي تضطلع به جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي، عبر تنظيمها فعاليات متنوعة في مجالات مختلفة، تراثية وثقافية وفنية ورياضية.

و تمثل المهرجانات التي تقيمها رأس الخيمة فرصة جلية لجذب الانتباه العالمي إلى الواقع السياحي والثقافي بها، ما يزيدمن عدد السائحين الوافدين إليها يوما تلو الأخر.

شارك برأيك