Booking.com

تنطلق في العاصمة صنعاء اليوم الأحد فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي في دورته السادسة للعام الجاري 2013م بمشاركة أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر في برنامج يستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.

مهرجان صيف صنعاء السياحي

تدشين «مهرجان صيف صنعاء» بمشاركة يمنية وسعودية ومصرية

وأكد وزير السياحة قاسم سلام خلال زيارته لأماكن العروض والفعاليات بحديقة السبعين بالعاصمة استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المهرجان معتبرا تنظيمه لهذا العام تعبيرا عمليا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها اليمن.

ومن المقرر أن تدشن فعاليات المهرجان بعرض كرنفالي للفرقة الموسيقية العسكرية ومجموعة الفرق الفنية والرياضية والجمعيات الحرفية المشاركة بالإضافة إلى عرض مظلي لشعار المهرجان وعلم اليمن.

وتقدم فرقة الانزال المظلي ثلاثة عروض متنوعة لسبعة من أمهر المظليين موزعة على حفل الافتتاح الرئيسي والعرض الختامي بالإضافة إلى عرض في منتصف البرنامج .

فيما تقدم فرقة السرك المصري أكثر من سبعة عروض مختلفة تتضمن فقرات واستعراضات متنوعة وحركات بهلوانية ومهارات وخدع حافلة بالتسلية والتشويق, وستقدم فرقة الفنون المصرية سبعة عروض حافلة بالفقرات الفنية والترويجية ،بالإضافة إلى فقرات غنائية وفلكلورية تراثية.

كما تقدم فرقة الدراجات النارية السعودية خمسة عروض صباحية ومسائية حافلة بالإثارة والتشويق وعلى مدى خمسة أيام خلال الفترة من ( 18 – 22) بمشاركة عدد من سائقي الدراجات النارية الماهرين.

كما يتضمن برنامج المهرجان 15 فقرة انشادية لفرق من عدد من المحافظات بالإضافة إلى مشاركة فرق فلكلورية يمنية من خلال 15 عرضا.

وتتوزع فعاليات المهرجان ما بين أكثر من 50 خيمة تحتوي على معارض وفعاليات متنوعة بالإضافة إلى مسابقات تنظم في مراكز التسوق التجاري كمركز صنعاء التجاري ويمن ومول ومركز الكميم وفن سيتي.

شارك برأيك