Booking.com

تستعد محافظة الخبر لاستقبال السياح والزوار بحلول إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ “الخميس” المقبل بإطلاق مهرجان الخبر السياحي”عيش جوك” بالفترة من 15 الى 23 ربيع الأول الجاري.

محافظة الخبر

ثاني أجمل مدينة عربية استعدت لاستقبال زوارها بــ 35 فعالية

ويتضمن أكثر من “35” فعالية تستهدف تشجيع حركة السياحة والترفيه أثناء الإجازة إضافة لفعاليات متميزة تشهدها واجهة الخبر البحرية, وشاطئ نصف القمر, ومركز سايتك, ومراكز التسوق.

وتشير التوقعات الى ارتفاع معدل التدفق السياحي الداخلي والخليجي على الخبر “ثاني أجمل مدينة عربية” خلال الإجازة نظرًا لتنوع الفعاليات السياحية التي تناسب كافة فئات المجتمع التي تفضل الخبر كوجهة سياحية مفضلة لقضاء إجازاتهم.

ودعا رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام الملا محبي المرح والترفيه والتسوق إلى زيارة الخبر خلال المهرجان للاستمتاع بمجموعة فعاليات فريدة أعدتها المحافظة لزوارها.

وتتضمن فقرات ترفيهية ومسرحية وشبابية وامسيات شعرية وإنشادية وعروض الصقور الخضر والفعاليات البحرية والرياضية والشخصيات الكرتونية وكافة الفعاليات التي تناسب الأطفال من كل الأعمار, وكذلك جميع أفراد الأسرة بجانب العروض الترويجية الهائلة.

وقال “الملا”: “إن الزوار والمقيمين في الخبر سيشعرون خلال زيارتهم المقبلة بأجواء المرح والفرح في أرجاء المدينة مع انطلاقة المهرجان في ظل سعي البلدية إلى أن يكون جدول الفعاليات متنوعًا ومليئًا بالمفاجآت السارة التي ترسم الابتسامة على الوجوه.

ويأتي ذلك من خلال أكثر من 35 فعالية في 6 مواقع رئيسية هي: واجهة الخبر البحرية وشاطئ نصف القمر والصالة الخضراء ومركز سايتك ومجمع الراشد مول وفينيسيا سنتر.

بالإضافة الى إقامة أول كرنفال على مستوى المهرجانات السياحية في المنطقة الشرقية, والذي ستحتضنه واجهة الخبر البحرية يوميًا الساعة 9:30 مساء, ويضم المشاركين في عروضه الفلكلورية المتنوعة شخصية المهرجان “طواش”.

فيما سيحظى المتسوقون بتجربة تسوق لا مثيل لها, عبر الحصول على تنزيلات وحسومات كبيرة مع فرص كثيرة للفوز بجوائز قيمة ومتنوعة”.

وتعد السمة الرئيسية للحدث هي تنوع الفعاليات والأنشطة لترضي أذواق الجميع, بالإضافة إلى العروض الترويجية المقدمة من قطاع التجزئة, ويتكامل كل ذلك لجعل إجازة منتصف العام الدراسي في الخبر “ذكرى لا تنسى”.

وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر على أهمية الموسم السياحي للمحافظة التي تتمتع بعوامل جذب مختلفة بالإضافة إلى الفعاليات الكبرى التي تشهدها خلال فترة المهرجان.

وأضاف إن المنطقة الوسطى والمدن المجاورة لها تعد من أهم المناطق المصدرة للسياح إلى الخبر بالإضافة إلى مواطني دول الخليج مثل الكويت والبحرين وقطر.

وأشار في هذا السياق إلى تخطيط القائمين على المهرجان لاستقطاب نحو مليون زائر خلال الإجازة, ولهذا حرصت بلدية محافظة الخبر على تسخير جهودها نحو استقطاب المزيد من السياح كون الخبر تتميز بتوفير السياحة العائلية التي هي أهم عوامل الجذب للسائح الخليجي.

وأشار إلى سعي بلدية المحافظة إلى إقامة مهرجان الخبر السياحي سنويًا بهدف دعم عجلة التطور الاقتصادي من خلال تكثيف عمليات التسويق والترويج لما تمتلكه المحافظة من مقومات, وذلك بالتركيز على تميزها كوجهة سياحية فريدة تحمل في طابعها التمازج الفريد بين الأصالة والتطور الذي تعيشه اليوم بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها في هذا الإطار.

شارك برأيك