Booking.com

تعرض مئات الشركات من أكثر من 50 دولة مبانيها المعمارية للتنافس عبر 27 فئة من بينها تصميم الفنادق والمباني الترفيهية ومنشآت التعليم، وغيرها لفترة ثلاثة أيام، وذلك للتصويت على أفضل مبنى في العالم للعام الحالي، فضلاً عن أفضل مشروع في العالم للعام الحالي على هامش مهرجان العمارة العالمي والذي يعقد في سنغافورة خلال الاسبوع الحالي .

أفضل المباني تتنافس في مهرجان العمارة العالمي بسنغافورة

ستامب هاوس، كيب تريبيولايشين” في أستراليا شركة الهندسة المعمارية: تشارلز رايت أرشيتكتس (أستراليا)

ويستضيف مهرجان العمارة العالمي بالإضافة إلى حفل الجائزة المرموقة، عدة مؤتمرات ومحاضرات.

ويتم تنظيم هذا الحدث للسنة السابعة على التوالي، ويعد الاحتفال الأكبر في العالم لتصاميم المباني.

أفضل المباني تتنافس في مهرجان العمارة العالمي بسنغافورة

“جوكي كلوب إنوفيتشين تاور” في هونغ كونغ المهندسين المعماريين: زها حديد أرشيتكتس (بريطانيا)

وقد نفذت المصممة البريطانية من أصل عراقي “زها حديد” تصميم “دونج ديمون ديزاين بلازا” على شكل سفينة فضاء، أي بمثابة منزل جديد طليعي لمعبد بوذي هو الأقدم في سنغافورة.

وفي العام الماضي حصل إيمرى أرولات تابان أوغلو التركي على جائزة الهندسة المعمارية لبنائه مسجد سانجاكلار . كما حصلت شركة تابان أوغلو التركية كذلك على كذلك على جائزة الهندسة المعمارية لمشروع سلجوق أجزا هيدكوارترز من مهرجان العمارة العالمي لعام 2013 وقد تم إنشاء المسجد في إسطنبول وقد أختير “كأفضل مبنى ديني”.

وفي 2013 أيضا منحت أربعة من الجوائز العالمية من مهرجان العمارة GROHE لمشاريع دولية في الشرق الأوسط وأفريقيا كما منحت جائزتين لمشاريع من لبنان والكويت.

يذكر أنه وخلال كل عام ، تقدم الآلاف من مشاريع في فئات مختلفة من قبل المهندسين المعماريين من كافة أنحاء العالم ويتم تقييمها من قبل لجنة التحكيم في المهرجان المميز. ومن المسلم به ان المهرجان هو احد أهم الأحداث المرموقة في عالم الهندسة المعمارية.

شارك برأيك