كشف أحمد حسين المدير التنفيذي للعمليات بالقرية العالمية أنه تم إدخال طائرة بتقنيات حديثة مؤخرا ضمن الخطة الأمنية للقرية العالمية، وهي مزودة بكاميرا عالية الدقة تصور من ارتفاع عمودي يصل إلى ألف متر، وتغطي مساحة 4 كيلومترات مربعة في جميع الاتجاهات.

الطائرة تستخدم بشكل يومي وتلتقط صور وتسجيلات فيديو لأغراض الدعائية للقرية العالمية

وقال أحمد حسين إنه ضمن الخطة التطويرية للقرية العالمية تم إضافة طائرة لاسلكية فانتوم بمواصفات خاصة وتقنية عالية مزودة بكاميرا لرصد كافة الأماكن في القرية العالمية خاصة أماكن الدخول والبوابات، ويتم بناء على الصور الملتقطة إرسال موظفين إلى مواقع الازدحام لتسهيل حركة الجمهور.

وأضاف أن الطائرة تستخدم بشكل شبه يومي، وتقوم بالتقاط صور فوتوغرافية وتسجيلات فيديو، وتستخدم الصور للأغراض الدعائية للقرية العالمية، ويتم تحميل بعض المشاهد الملتقطة على الفيس بوك وتويتر وانستغرام القرية العالمية.

لافتا إلى أن الطائرة تتميز بإمكانية رجوعها مرة أخرى إلى مكان إطلاقها في حالة حدوث أي خلل تقني وإنها تعمل بنظام جي بي اس المتطور.

وأشار إلى انه تم استخدام الطائرة للتعرف على أماكن الازدحام بالقرب من البوابات وفي المواقف الخارجية، وبناء على التسجيل يتم إغلاق بعض المواقف أو فتح أخرى لتسهيل الحركة المرورية كذلك يتم إرسال موظفين إضافيين للبوابات التي تشهد إقبالاً من الجمهور لتسهيل دخولهم القرية إضافة إلى تصويرها العروض الفنية وأماكن وقوف الزوار بطريقة آمنة.

ولفت المدير التنفيذي للعمليات في “القرية العالمية” إلى أن الطائرة تدخل ضمن التحديثات الجديدة التي يشهدها هذا الموسم، وإن تكلفتها تعتبر بسيطة، ولا تزيد على 6 آلاف درهم بعد تزويدها بشاحن إضافي لإطالة فترة التسجيلات إضافة إلى أنها مزودة بكاميرا عالية الدقة، وأنها ساهمت كثيرا في العمليات اللوجستية لاستقبال الزوار خاصة من كبار الشخصيات.

ونوه بأن الكاميرا تعمل على الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها خاصة اعلي الأجنحة المشاركة، واستكشاف ما إذا كانت هناك أي ظواهر غريبة كما أنها تستخدم في الأغراض الترويجية للقرية العالمية، وانه سيتم تطويرها للموسم المقبل بخطة جديدة.

وجدير بالذكر أن “القرية العالمية” في مدينة دبي احد أهم المزارات السياحية في المدينة الإماراتية الرائعة.

وتستمر عروض القرية العالمية في دبي لمدة ما يقرب من 150 يوم تبدأ في 5 أكتوبر 2013 وتنتهي في 1 مارس 2014.

وتقدم المدينة العالمية في دبي الكثير من العروض التسويقية والترفيهية والرائعة للزائرين، ويقدم ما يقرب من 70 دولة على مستوى العالم منتجاتها في القرية العالمية بدبي كما يوجد بها ما يقرب من 50 لعبة.

ومنذ سنوات تم افتتاح مشروع القرية العالمية كوجهة عائلية مؤقتة للترفيه والتسوق، ومع الوقت ومع نجاح المشروع بدأت القرية تفتتح أبوابها لفترة طويلة كل عام، وصارت وجهة سياحية وأحد معالم السياحة العائلية في دبي.

في العام الماضي وحده استقبلت القرية العالمية أكثر من خمسة ملايين زائر، وهذا العام قد يزيد العدد عن هذا الرقم ففكرة القرية رائعة، وتعد فعلاً نقطة تلاقي لثقافات العالم، وتتميز بالمنتجات المختلفة من العالم.

و صارت القرية العالمية أحد المزارات المهمة للعائلة عند السفر إلى دبي، واستطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية

شارك برأيكإلغاء الرد