Booking.com

أعلنت وزارة السياحة اليمنية عن تدشين وانطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع المقرر فعالياته خلال الفترة 17-31 أغسطس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة.

 

مهرجان-صيف-صنعاء-السياحي

انطلاق مهرجان صيف صنعاء السياحي خلال الفترة 17-31 أغسطس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة

وفي مؤتمر صحفي عقد بصنعاء أوضح وزير السياحة الدكتور قاسم سلام إن المهرجان السياحي السابع لصيف صنعاء يأتي تجسيدا للحكمة اليمنية في أسمى معانيها كونه ملتقى بين 23 محافظة يمنية في مكان واحد بالإضافة لكونه ملتقى للتعريف بثقافات وحضارات وموروثات شعوب عربية ودولية متنوعة من كل من الصين وروسيا وتركيا وماليزيا وتونس والهند وفرنسا وايطاليا وجمهورية مصر العربية الشقيقة تطل خلاله كل دولة بما لديها من موروث ومكنون وتنوع ثقافي وحضاري.

وقال الوزير سلام أن مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع تجسد حالة الاستقرار والتعافي التي يعيشها ويشهدها اليمن عقب نجاح مؤتمر الحوار الوطني وكذا تعبير حقيقي عن حالة التوافق والتصالح الوطني.

ولفت الوزير سلام إلى أن صنعاء ستكون مسرحا مفتوحا يمكن جمهور مهرجان الصيف من الإطلالة على ما تزخر به هذه المدينة وغيرها من مدن اليمن المشاركة في فعاليات المهرجان من مكنون وتنوع حضاري ثقافي وتاريخي عظيم بالإضافة إلى انه سيمثل مناسبة للالتقاء والتواصل الثقافي والحضاري والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى من خلال الفرق العربية والأجنبية المشاركة بتراثها وفنونها.

وأشار الوزير إلى أن المهرجان سيشهد مشاركات سياحية وثقافية وفنية ورياضية مميزة ومتنوعة عربية ودولية واسعة وخاصة بعد أن أبدت العديد من الدول استعدادها للمشاركة ويتم حاليا التواصل مع ممثلي هذه البلدان لتأكيد المشاركة.

بدورة أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان مطهر تقي أن المهرجان يسعى إلى إيجاد مناخات سياحية وترفيهية للأسر والعائلات اليمنية بالتزامن مع العطلة الصيفية وعيد الفطر المبارك، معربا عن تفاؤله بالجهود التي ستبذلها وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية في إنجاح فعاليات المهرجان، وتحقيقه لأهدافه المرجوة، وأهمها تجسيد الحكمة والتلاحم والوحدة الوطنية لأبناء اليمن، وتوافقهم على بناء اليمن الجديد بما يمكن من تجاوز جميع التحديات والصعوبات.

شارك برأيك