Booking.com

يحفل “جدول فعاليات دبي” الجدول الرسمي للفعاليات الجارية في دبي بسلسلة من الفعاليات والأنشطة الحافلة بالحماس والتشويق مما يتيح لسكان دبي وزوارها خيارات واسعة لقضاء أمتع الأوقات خلال الأشهر القليلة القادمة.

العيد في دبي

العيد في دبي يسلط الضوء على القيم الحقيقية للعيد بما في ذلك العطاء والمشاركة

وتشتمل الفعاليات على مهرجانات عرض الأزياء والحفلات الموسيقية الحية والفعاليات الرياضية إلى جانب احتفالات الإمارة بعيد الأضحى المبارك، ففي يوم 11 أكتوبر ستنطلق فعاليات مهرجان “ساندانس” الموسيقي المرتقب الذي يعود ثانيةً إلى شاطئ أتلانتس، النخلة حيث ستحيي فرقة الروك “ذا كيلرز” الحفل الرئيسي فيما ستحيي كل من “أوف مونسترز أند مين” و”ذا ويلرز” وغيرها العروض الافتتاحية، وبمشاركة هذه الفرق الشهيرة فمن المتوقّع أن يتمّ بيع تذاكر المهرجان بشكل سريع.

ويقدم “جدول فعاليات دبي” أنماطاً أخرى من الموسيقى، ومنها ليالٍ في الموسيقى الكلاسيكية مع ثنائي عزف الجيتار الحائز على الجوائز “ديو ترانس أتلانتيك” يوم 27 أكتوبر أو حضور حفل حي ومباشر يحييه مغني الأوبرا الإيطالي أليساندرو سافينا يوم 10 أكتوبر.

ويحيي حدث “العيد في دبي” ابتداءً من منتصف أكتوبر الاحتفالات الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، ويحولها إلى فعاليّات مخصصة للعائلات والأطفال، ويرمي هذا الحدث إلى تسليط الضوء على القيم الحقيقية للعيد بما في ذلك العطاء والمشاركة، ومن بين الفعاليات التي سيشهدها الحدث هناك موسم “فاشن فورورد” و”تجربة الموضة من فوغ في دبي” ومعرض “جيتكس شوبر” والعرض الترفيهي الحي من أوميد جليلي.

وخلال الفترة بين 15 و18 أكتوبر سيكون عشاق ومتتبعو عالم الأزياء على موعد مع عدد من الجلسات النقاشية والندوات وورش العمل الخاصة بالأزياء في إطار حدث “فاشن فورورد” الذي يعود في موسم جديد للعام الثاني على التوالي. وسيُقام الحدث في مدينة جميرا، وسيُشارك فيه عدد من المصممين المعروفين والجدد من المنطقة فضلاً عن حضور عدد من كبار الشخصيات في عالم الموضة من الإمارات العربية المتّحدة، وسيهدف الحدث إلى إيجاد منصة نشطة ومستدامة تخدم قطاع الأزياء في الشرق الأوسط.

وستستضيف الإمارات العربية المتّحدة خلال الفترة بين 17 أكتوبر و8 نوفمبر كأس العالم لكرة القدم تحت الـ 17 سنة، والذي يعتبر واحداً من أكبر الفعاليات الرياضية التي تُقام في الدولة، وستُقام في دبي مباريات المجموعة E التي تحوي منتخبات الأرجنتين والنمسا وكندا وإيران.

ومن بين الفعاليات الرياضية الأخرى نذكر الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2013، والتي ستُقام في مجمع حمدان بن راشد الرياضي خلال يومي 17 و18 أكتوبر أما محبو الكرة الطائرة فيمكنهم متابعة مجريات البطولة الآسيوية الـ 17 بكرة الطائرة في المجمع ذاته خلال الفترة الممتدة من 28 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر.

وستتواصل أنشطة “جدول فعاليات دبي” خلال أشهر فصل الشتاء خلال شهري نوفمبر وديسمبر بالشكل الآتي:

– من 14 إلى 17 نوفمبر: تعالوا وشاهدوا أفضل 60 لاعب غولف يتنافسون في إطار بطولة موانئ دبي العالمية للغولف للحصول على جوائز نقدية تبلغ قيمتها 11.75 مليون دولار.

– 15 نوفمبر: تعود مغنية البوب الشهيرة أليشيا كيز الحائزة على جوائز جرامي إلى دبي ضمن جولتها العالمية “سيت ذا وورلد أون فاير” لتحيي حفلاً رائعاً على مسرح مدينة دبي للإعلام الذي جرت توسعته مؤخراً.

– ومن 17 إلى 21 نوفمبر: تتاح الفرصة لزوار النسخة الـ 24 من معرض دبي للطيران 2013، الحدث الأسرع نمواً في العالم في مجال الطيران، مشاهدة أكثر من 130 طائرة تمثّل دولاً من جميع أرجاء العالم.

– ومن 28 إلى 30 نوفمبر: تعود بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي 2013، أكبر حدث رياضي سنوي في الإمارة، في عامها الـ 44، وقد شهدت بطولة العام الماضي حضور أكثر من 90 ألف مشاهد، لذا احجزوا بطاقتكم مبكراً ولا تفوتوا هذا الحدث الرياضي البارز.

– ومن 1 إلى 7 ديسبمر: تقام بطولة أوميغا دبي ليديز ماسترز للغولف 2013 في “نادي الإمارات للغولف”، وتعتبر أول فعالية لـ”Ladies European Tour -LET” تقام في منطقة الشرق الأوسط.

–  2 ديسمبر: سيحتفل الجميع بالذكرى السنوية الثانية والأربعين على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتّحدة حيث ستنظم حكومة دبي مجموعة واسعة من الأنشطة لجميع أفراد العائلة، ومنها: العروض الرائعة، والمناطق الترفيهية للأطفال، والمسيرات، والعديد غيرها في أرجاء الإمارة.

– ومن 6 إلى 14 ديسمبر: يُقام مهرجان دبي السينمائي الدولي ليشكّل ملتقى يجمع المخرجين والسينمائيين وكتاب السيناريو والممثلين العالميين سويةً في إطار مجموعة من الفعاليات السينمائية الغنية.

– 13 ديسمبر: سيشهد تحدي “سبينس دبي 92” للدراجات الهوائية 2013 مشاركة أكثر من 2000 من راكبي الدراجات المحليين والدوليين للتنافس ضمن تحديات عديدة وصولاً إلى السباق الأخير لتحديد الفائز.

– ومن 30 ديسبمر إلى 14 يناير: خلال عرض مايكل جاكسون: تقام جولة عالمية خالدة، حيث سيندمج الأسلوب الغنائي الفريد للمغني الراحل مايكل جاكسون ملك البوب مع العروض البصرية والموسيقية، والحرفية العالية لدى فرقة “سيرك دو سوليه”، ويتزامن هذا العرض مع انطلاق مهرجان دبي للتسوق.

شارك برأيك