Booking.com

اختتمت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة  إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي يوم أمس السبت 19 أكتوبر 2013 احتفالات الدورة السادسة لحدث “العيد في دبي – عيد الأضحى” التي كانت قد انطلقت يوم 10 أكتوبر الجاري, واستمرت لمدة عشرة أيام ناثرة فرحة وبهجة العيد على الجميع, ومعززة الأجواء الاحتفالية بهذه المناسبة عبر مجموعة منوعة من عروض التسوق والفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تلائم كافة الجنسيات والأعمار.

العيد في دبي - عيد الأضحى

“العيد في دبي – عيد الأضحى” شهد عروض وفعاليات تلائم كافة الجنسيات والأعمار

وتنوعت فعاليات حدث “العيد في دبي-عيد الأضحى” بين الأنشطة الترفيهية, وعروض التسوق, والحفلات الموسيقية والغنائية, وغيرها من الفعاليات الأخرى التي كانت مصدر جذب رئيساً للزوار والسياح من مختلف دول المنطقة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في دبي .

ولعل أهم ما ميز هذه الدورة من احتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى” خوض تجربة “دبي 24 ساعة” للمرة الثانية حيث شاركت عدة مراكز تسوق في هذه المبادرة التي انطلقت خلال العام الماضي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, وفتحت أبوابها 24 ساعة خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

كما قامت مراكز التسوق في دبي بتمديد ساعات العمل فيها طوال فترة احتفالات “العيد في دبي-عيد الأضحى” لإتاحة المجال أمام المتسوقين والزوار للاستمتاع بالعروض المقدمة خلال هذه الفترة سواء على صعيد التسوق أو الترفيه العائلي.

وعلى مدى الأيام الثلاثة الأولى لعيد الأضحى المبارك تم توزيع خيم الضيافة في مطار دبي الدولي وعدد من مراكز التسوق في دبي لتقديم ضيافة العيد من قهوة عربية وحلوى العيد للزوار وكان ذلك برعاية مركز الشيخ حمدان بن محمد لإحياء التراث.

أما لمحبي الأزياء والموضة فكانوا على موعد مع ثلاث من أهم الفعاليات المخصصة بهذا المجال وهي “تجربة الموضة من فوغ في دبي”, والتي احتضنها دبي مول يوم 10 أكتوبر إلى جانب “فاشن فورورد” التي نظمت في مدينة الجميرا بين 15 و18 أكتوبر, وعالم من الأزياء بين 3 – 14 أكتوبر في مول الإمارا, وشهدت الفعاليات الثلاث حضوراً واسعاً من المهتمين والمتابعين لأحدث خطوط الموضة والأزياء سواء من الشركات المختصة أو المصممين أو الأفراد أو وسائل الإعلام .

وكان للحفلات الموسيقية والغنائية خلال احتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى” حصة كبيرة بدأها مغني الأوبرا الإيطالي “أليساندرو سافينا” بحفل مميز يوم 10 أكتوبر في مدينة جميرا مزج فيه بين الأوبرا والبوب.

كما أحيا الفنان فارس كرم بصحبة نجوم أراب أيدول محمد عساف وفرح يوسف وزياد خوري حفلاً ساهراً في اليوم ذاته في فندق البستان روتانا, وكان لمحبي فرقة “ذا كيلرز” نصيب من هذه الحفلات من خلال حفل ساندانس الموسيقي يوم 11 أكتوبر في فندق أتلانتيس النخلة.

وكان للأطفال نصيبهم من الحفلات الموسيقية أيضاً وذلك من خلال حفلة فرقة كراميش يوم 16 أكتوبر في مول الإمارات, وحفلة أخرى للموهوبة حلا الترك يوم 17 أكتوبر في دبي مول حضره أعداد كبيرة من العائلات بصحبة أطفالهم .

وقدم الفنان السعودي رابح صقر كعادته حفلاً مميزاً في فندق الحبتور غراند يوم 17 أكتوبر.

ومن الفعاليات الجديدة التي قدمتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال هذه الدورة من احتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى” الألعاب الشاطئية للعائلات على شاطئ الجميرا بأم سقيم 2 والتي استقطبت الكثير من العائلات بين 10 و19 أكتوبر الجاري للاستمتاع بالكثير من الأنشطة والفعاليات التي تؤمن قضاء أوقات مسلية مثل: العروض الترفيهية: والألعاب المائية, وأكشاك المأكولات والوجبات السريعة, إلى جانب عروض الألعاب النارية برعاية مجموعة الزرعوني التي كانت تنطلق مساء كل يوم لترسم في السماء لوحات فنية رائعة مزركشة بأجمل الألوان وأبهاها.

وشهدت مراكز التسوق طوال فترة احتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى” عروضاً كرنفالية لموسيقيين محترفين  ومؤدين استعراضيين احتفالاً بالعيد ولنشر الأجواء الاحتفالية بين الجميع . كما تفاجأ المتسوقون في مردف سيتي سنتر ودبي مول بعروض استثنائية على طريقة الفلاش موب, حيث قدمت مجموعة من المؤدين بشكل فجائي لوحات مميزة على أنغام أغاني تراثية وموسيقى عالمية أشاعت البهجة بين المتسوقين .

واعتادت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على تقديم عروض الكوميديا الارتجالية في المهرجانات التي تنظمها لما لها من شعبية واسعة, حيث قدمت خلال “العيد في دبي” عرضين الأول ل جايسون بيرن يومي 10 و11 أكتوبر في برج الماس في أبراج بحيرات الجميرا, والعرض الثاني الذي استقطب جمهوراً واسعاً للكوميدي المعروف أوميد دجليلي يوم 11 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

شارك برأيك