Booking.com

ينظم مهرجان الصحراء الدولي في نسخته الثامنة الذي ينطلق يوم الخميس 24 ربيع الأول 1436 هجرية ويستمر لمدة أسبوع، بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، رحلات سياحية لأبرز الكهوف في منطقة حائل.

سياحة الكهوف في حائل

وتشمل الزيارات كهف الشويمس جنوبي حائل، وكهف جانين شرقي حائل، وهي من ضمن فعاليات المهرجان.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل خالد السيف أن الرحلات تشمل كهفي الشويمس جنوبي حائل وجانين شرقي حائل بهدف تنويع الفعاليات المصاحبة ونشرها في أرجاء محافظات منطقة حائل, بالإضافة إلى إفادة الزوار والسياح من خلال الإطلاع على أكثر مواقع أثرية ممكنة خلال هذه الرحلات, وكذلك تفعيل هذا النمط السياحي الذي يستهوي الكثير من السياح والزوار على مستوى العالم.

وأفاد السيف أن استكشاف الكهوف التي تتبناها هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في المملكة يتضمن تحديد مواقع الكهوف ودراستها ومسحها من الداخل قبل رسم الخرائط لها, إضافة إلى اخذ العينات الصخرية والعضوية مثل العظام وغيرها من الموجودات التي بداخل الكهوف, بالإضافة إلى تحليل المياه أن وجدت وقياس درجات الحرارة والرطوبة إلى جانب تحديد مدى إمكانية وضعها ككهوف سياحية.

وأعرب مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة حائل عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال الدعم الكبير الذي تجده الفعاليات السياحية بالمنطقة من قبل البلديات في المحافظات التابعة لمنطقة حائل .

شارك برأيك