Booking.com

ترتبط سوق دبي الحرة، أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2015، بعلاقة وطيدة تمتد لعشرين عاماً، حيث تعتبر من الداعمين المهمين لمهرجان دبي للتسوق طيلة السنوات الماضية، حيث تمكن المهرجان من الإسهام في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة ومركز مهم للتسوق في المنطقة.

سوق دبي الحرة

يستقطب مهرجان دبي للتسوّق الكثير من الزوار

وأكد كولم ماكلوكلين، نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة أن الترويج لدبي على الساحتين الإقليمية والعالمية يعتبر أحد أهدافنا الأساسية منذ تأسيس سوق دبي الحرة في عام 1983، وكذلك نعتبر أن من أهم واجباتنا ترسيخ مفهوم دبي كمركز للأعمال الرائدة ووجهة مميزة للتسوق، والفعاليات الرياضيّة والترفيه على المستويين الإقليمي والدولي.

ويستقطب مهرجان دبي للتسوّق الكثير من الزوار، لذلك كان له دور كبير في تحفيز السياح على الشراء. ففي العام 1983، كان إجمالي مبيعات سوق دبي الحرة حوالي 20 مليون دولار، أمّا في العام 2014 فقد أصبح 1.917 مليار دولار، ممّا يؤكّد دورنا الفعّال والأساسي في جعل دبي مقصداً للسيّاح من جميع أقطار العالم.

وأضاف ماكلوكلين قائلاً: «يجذب مهرجان دبي للتسوق العديد من الزوار، وهو في غاية الأهمية لما يقدمه لقطاع التجزئة في الإمارة.

أمّا بالنسبة إلى سوق دبي الحرة، فارتفاع عدد الزوار يعني زيادة فرصة شرائهم من السوق. فنحن نحرص دائماً على أن يشتري حوالي 50 في المائة من المسافرين من السوق، وبالتالي، مع مجيء الزوار إلى المهرجان، تزداد نسبة مبيعاتنا.

وأوضح قائلا:«إن هناك الكثير من المبادرات واستراتيجيات الترويج والتواصل مع العملاء التي طبقناها خلال الدورة الـعشرين لمهرجان دبي للتسوق لاستقطاب أكبر عدد من الزوار للمشاركة في مهرجان دبي للتسوّق».

وحول مدى إسهام مهرجان دبي للتسوق في التطور الاقتصادي لإمارة دبي والترويج لها في كل أنحاء العالم خلال العقدين الماضيين، قال ماكلوكلين ممّا لا شكّ فيه، أنّ قطاع السياحة قد تطوّر بشكلٍ كبير بفضل عروض التجزئة والضيافة الرائعة والحفلات والفعاليات الترفيهيّة والتثقيفيّة التي رافقت تجربة التسوّق خلال المهرجان.

 

شارك برأيك