بدأ فريق “مبادرة” الشبابي فعالياته وبرامجه الصيفية تحت شعار “مرحباً ألف” من خلال بوابات مطار أبها الإقليمي, والمتنزهات والمنافذ البرية, وذلك بتقديم الهدايا والروائح العطرية, ودليل فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا” للزوار والمصطافين.

فريق “مبادرة” الشبابي ينفذ فعالياته وبرامجه الصيفية تحت شعار “مرحباً ألف”

وأنتشر أعضاء الفريق في صالات القدوم في مطار أبها الإقليمي, والخيمة السياحية الدعوية, ومتنزهات السودة والحبلة, وحديقة أبو خيال, والسوق الشعبي, وكذلك في الإشارات والمداخل البرية لمدينة أبها مقدمين باقة من الورود الطبيعية, والأشجار العطرية التي تشتهر بها منطقة عسير مثل البرك والريحان, والدردبوش والكادي بالإضافة إلى دليل الفعاليات والبرامج الصيفية لمهرجان أبها يجمعنا 1435هـ.

هذا وقد انطلق مؤخرا مهرجان أبها يجمعنا 1435هـ  بمحاضرة الشيخ صالح المغامسي بعد صلاة العشاء بمسجد الملك فيصل, ويستمر حتى غرة ذي القعدة المقبل, ويضم  أكثر من 35 برنامجاً و 631 فعالية.

وتأتي تلك البرامج والفعاليات فضلاً عن برامج وفعاليات شركة سياحية كالألعاب النارية وعروض الصوت والضوء وغيرها, وبعض الجهات الحكومية كجامعة الملك خالد والشؤون الإسلامية, ومهرجانات التسوق بالمولات المتعددة.

وبين أمير عسير أن نصيب مدينة أبها من البرامج عشرة تصاحبها 213 فعالية, واستحدثت فعاليات جديدة أبرزها: المهرجان السعودي الإماراتي الذي سيكون ملتقى للفنون والمتاحف والاستثمار والاقتصاد بين السعودية والإمارات, وبطولة البرقلايد الدولية, ومهرجان أبها الأول للعسل الذي يجمع منتجي العسل في عسير, وكذلك برامج منوعة للمهتمين بينما ستطور الكرنفالات والمهرجانات الشبابية بطريقة حديثة إلى جانب تفعيل القرية التراثية بالسودة التي تحاكي ما كانت عليه القرى القديمة وأنماط العيش والعمل المسرحي داخل القرية والأسرة والخيمة والحرف.

هذا وقد أفتتح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر اليوم, مهرجان العسل الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف, وذلك ضمن رزونامة الفعاليات السياحية التي تنفذها محافظة الطائف بمتنزه الردف السياحي .

وتجول معاليه في أرجاء وجنبات المعرض الذي ضم أصنافاً شتى من أنواع العسل, ومنها العسل الصيفي ويعرف بالضرم, وهو نوعان أبيض وأسمر, وعسل السمرة, والسدره, وعسل الضهيانه .

وشاهد بن معمر جناح جمعية النحالين بين ردهات المعرض وأستمع إلى شرح مفصل من نائب رئيس جمعية النحالين بالمحافظة معتوق الخالدي عنما تقدمه من خدمات للمهتمين بالعسل وأنواع النحل, وما توفره من معدات النحل وأدواته وخلايا النحل, والطرق والأساليب الحديثة في عمليات إكثار النحل وكميات العسل.

وعبر معالي محافظ الطائف عن إعجابه وسروره بما شاهدة في معرض العسل إضافة إلى ما تقدمه جمعية النحالين من خدمات للمستفيدين حاثاً الجميع على بذل المزيد من الجهد في سبيل تقديم منتج جيد يميز سياحة الطائف.

يذكر أن متوسط أسعار العسل لمعظم أنواعه تتراوح ما بين 500 ريال إلى 1000 ريال لعدد خلايا قدر بنحو 140 ألف خلية تتجاوز طاقتها الإنتاجية بــ500 ألف كيلو من العسل.

شارك برأيكإلغاء الرد