أقيمت أمس الجمعة في أماكن العرض بفعاليات “مهرجان الخبر السياحي” الذي بدأت أعماله أول أمس الخميس عروض وفعاليات متعددة.

166 متطوعاً ومتطوعة يتسابقون لخدمة مرتادي مهرجان الخبر السياحي

شملت الفعاليات البطولة الشاطئية، وقرية المجسمات الرملية، وقرية سفاري للأطفال، وعروض الألعاب البحرية، وفعاليات تحدي الرمال، وعروض الرسم على السيارات بالهافمون.

وكذلك الفعاليات المقامة بالواجهة البحرية المتمثلة في عرض المهارات الكروية الحرة، وعروض الإسكيت الاحترافية، والأمسية الإنشادية للمنشد محمد الجبالي، والعروض التراثية في قيصرية الراشد، وبرنامج ركن المهرجان في مجمع فنيسيا.

وقد زاد من تقبل الزوار للمهرجان تلك الخدمة الراقية التي يبديها مجموعة من الشباب والشابات المتطوعين الذين ظلوا كخلية نحل تعمل وتقدم وتعطي دون منٍ من أحد أو انتظار مقابل بل إن تحركاتهم واستجابتهم السريعة لكل إشارة من أحد يريد خدمة أو توجيها شدت المتابعين أكثر إلى اتخاذ قرار بمعاودة الحضور مرات أخرى.

وألهبت الفعاليات حماس الجمهور من الأهالي والمقيمين والزوار الذين أبدوا رغبتهم في بعض البرامج التي يودون التمتع بها من خلال مهرجان الخبر السياحي مع المقومات والإمكانيات التي تتمتع بها محافظة الخبر لتجعلها مناسبة لمثل هذه الفعاليات والأنشطة.

ويبدي 166 متطوعا ومتطوعة جهودا كبيرة هذه الأيام ضمن فعاليات مهرجان الخبر السياحي الجارية فعالياته في مواقع عدة بالمحافظة تحت شعار “عيش جوك”.

وأوضحت رئيسة فريق “أيادي عطاء التطوعي” المشارك أعضاؤه في أعمال المهرجان أنهم موزعون على الأماكن التي تقام فيها الفعاليات المختلفة بواقع 40 متطوعا ومتطوعة في الواجهة البحرية و35 في الهافمون، ويبلغ عدد المتطوعين من الشباب 40 إضافة إلى 10 متطوعين بمجمع الراشد و5 بمجمع فنيسيا، وغيرهم في المواقع الأخرى متوقعة من خلال حفل افتتاح المهرجان أن يشهد نجاحا مميزا نظير التحضير المبكر والترتيب والتنظيم الذي حظي به.

أوضحت رئيسة فريق أيادي عطاء التطوعي المشارك في أعمال مهرجان الخبر السياحي ملكة الشريف أن الفريق هو المسئول عن تنظيم المتطوعين والمتطوعات في المهرجان.

وتم إنشاء الفريق في عام 2012م كفريق تطوعي، وشارك في فعاليات ومهرجانات سابقة منها ثلاث مشاركات في مهرجانات أرامكو، ومن خلال إحدى الشركات الراعية تم تنظيم حملات لتنظيف الشواطئ والكورنيش، وكانت تجربة ناجحة للمحافظة على البيئة، وهناك مبادرات من الفريق كزيارته لدار المسنين بالدمام ومواساة من يسكن بالدار وتقديم الهدايا.

وأيضا تم في السابق تخصيص يوم استضاف خلاله عددا من الأيتام، وقضى معهم يوما كامل بإحدى الاستراحات استمتع به الأطفال الأيتام.

كما قام الفريق بمبادرات إنسانية تمثلت في زيارته أحد الأطفال المرضى بمستشفى ارامكو السعودية، وكان قد طلب من الفريق عند زيارته رسم شخصية كرتونية في جدران غرفته بالمستشفى، وبعد أخذ الموافقة الرسمية تم تحقيق رغبته.

فضلا عن الزيارات التي قام بها الفريق في السابق، ونالت استحسان ارامكو السعودية للمرضى بالمستشفى الأمر الذي أجبر أرامكو على استدعاء الفريق في أي مهرجان أو فعالية تقيمها، وأيضا من مبادراتنا أننا في شهر رمضان الماضي تم توزيع ما يقرب من 200 كرتون من المؤن الغذائية استفاد منها كثير من الأسر المحتاجة.

وأضافت: “إن عدد أعضاء الفريق يزيد على الـ 460 متطوعا ومتطوعة، وكانت بدايته عبارة عن تجمع لستة أشخاص (ثلاث شباب وثلاث شابات) أكبرهم يبلغ 28 سنة وأصغرهم 13 سنة، وكان يعمل في السابق بصفة غير رسمية، ولكن من شهر رمضان الماضي تم أخذ الموافقات الرسمية لإنشاء الفريق”.

وأضافت: “ونحن نعمل ونجتمع بموقع جمعية العمل التطوعي في اجتماعاتنا، وعقد الدورات التطويرية للفريق كما يعتبر الفريق من أول الفرق التطوعية التي تضع لأفرادها لوائح وأنظمة للعمل وأغلب المشاركين به من الجامعات الحكومية والخاصة، ولدى الفريق من يحمل الشهادات العليا كالأطباء والمهندسين وغيرهم من حملة الشهادات العليا”.

شارك برأيكإلغاء الرد