خصصت اللجنة المنظمة لـ”مهرجان الرياض للتسوق والترفيه” مجموعة من الفعاليات الترفيهية الخاصة للنساء والأطفال يتمتعون فيها بالخصوصية التامة والمتعة، ويختبرون مرح الأجازة الصيفية بأجواء حيوية مريحة كما ويستمتعون بالبرامج الاجتماعية والصحية والثقافية التي يوفرها المهرجان، والفعاليات تم حصرها في بضعة مراكز مشاركة في المهرجان على أن يكون هناك فعاليات مفتوحة للعائلات في كافة المراكز الأخرى.

 

مراكز محددة تشارك بالمهرجان وتقدم مناشط مخصصة للعائلات في أجواء خاصة بهن فقط

فـ”الحكير لاند” يحتضن ابتداء من 6 يونيو وحتى نهاية المهرجان مجموعة كبيرة من الفعاليات منها افتتاح مهرجان الرياض النسائي وعروض الألعاب النارية، ومسرح فرقة مواهب وفرقة المسرح، ومهرجان الناجحين، وافتتاح مهرجان التراث الشعبي والفعاليات المصاحبة، وأمسيات شعرية نسائية، ومهرجان الأرقام القياسية، وفعاليات المسرح وتوزيع جوائز الأسبوع الأول، ومهرجان الطبخ، ومهرجان الصحة، ومهرجان السيرك الهندي، واستضافة شخصيات نسائية فنية واجتماعية، ومهرجان الرسم التراثي للأطفال، وفعاليات المسرح المفتوح وتوزيع جوائز، وعروض الأزياء التراثية، ومهرجان العناية بالطفل، واختتام مهرجان الصيف وعروض الليزر والألعاب النارية.

المركز المشارك الثاني هو “ستار سيتي” الذي يقدم طوال فترة المهرجان فعاليات خاصة بالنساء والأطفال منها مسرح الطفل بشخصيات سبيس توون، وعروض حية عالمية، واستضافة شخصيات معروفة، ومحاضرات ‏ثقافية وفعاليات خاصة للمتفوقين والموهوبين وسحوبات قيمة.

وكذلك يقدم “القصر مول” فعالية الروشن لرائدات الأعمال والأسر المنتجة “تراثيات”، وذلك من 4 وحتى 18 يوينو 2014.

وتقدم “مدينة تولان الترفيهية” المشاركة في مهرجان صيف الرياض باقة جميلة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات لزوارها خلال أيام المهرجان، ودعت المدينة جمهور المهرجان إلى زياراتها والاستمتاع بما تقدمه من برامج شيقة بقالب ترفيهي متميز للكبار والصغار.

وأطلقت المدينة عروضاً متميزة لتحفيز حضور المهرجان على زيارتها منها عروض تعليق البالونات وإطفاء الشموع وتعليق المشابك مع تخفيضات كبيرة في أسواق المدينة للراغبين بالتسوق والاستمتاع بالترفيه.

وتقدم مجموعة متميزة من الأنشطة الترفيهية الحيوية مثل مرسم الطفل، ومسابقة أشيك طفل، وجمع الكرات، ورسالة إلى أمي، ومسابقات دينية وثقافية وترويحية منوعة، ومسابقة التوائم، وأفضل صوت في التلاوة، وتكوين الأرقام، وفن الخطابة وأجمل تغليف للهدايا

وكانت المدينة قد قامت بإجراء عمليات تطوير وتحديث لإضفاء مزيد من الفرحة والسعادة والتسويق للمترددين عليه من الصغار، وأعلنت عن جوائز متعددة للفائزين في السحوبات التي تجرى يومياً فضلاً عن تنظيم فعاليات ثقافية وتوعوية للجميع.

وتعد مدينة تولان الترفيهية واجهة ترفيهية ومتنفساً للطفل والعائلة وتحرص على تقديم خدمات ترفيهية راقية مع وجود جلسات جميلة تخفف من حرارة فصل الصيف.

أشاد عدد كبير من زوار مهرجان الرياض للتسوق والترفيه بما تقدمه الأسر المنتجة من مشغولات يدوية وتراثية في المهرجان مؤكدين على ضرورة دعم هؤلاء الحرفيات ومساعدتهن على عرض منتجاتهن لاسيما وأنها بأسعار تنافسية كما تكفل لهن حياة كريمة فضلا عن أنها تحافظ على الموروث الشعبي القديم.

وقال أحد الزوار إن المنتجات الشعبية المتنوعة التي تقدمها عدد من الحرفيات السعوديات في فعالية الروشن لرائدات الأعمال والأسر المنتجة “تراثيات” في المهرجان تلقى إقبالا كبيرا من مرتادي المهرجان ومحبي التراث.

وتتميز فعالية الروشن بجمالية التراث وعبق الماضي الذي سطرته أنامل الأسر المنتجة من مأكولات شعبية ومشغولات يدوية والحرف اليدوية ومن أهمها ركن الملابس التراثية والعطور الشرقية وكذلك الأواني والإكسسوارات القديمة ولوحات فنية تحكي الزمن الجميل.

وكان سمو الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض قد طالب في حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان بضرورة فتح المجال أم الأسر المنتجة وإيجاد حلول عملية لمشكلاتهن.

المهرجان تنظمه سنوياً الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والخاصة منها إمارة منطقة الرياض، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وأمانة منطقة الرياض إضافة إلى المشاركة الفاعلة والمؤثرة من قبل مؤسسات وشركات القطاع الخاص ممثلة بمراكز التسوق والترفيه ونخبة من الفنادق والمطاعم والمؤسسات الناشطة في المدينة.

شارك برأيكإلغاء الرد