Booking.com

تنطلق يوم الجمعة القادم فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف في دورته الثالثة، والتي تستمر حتى 6 فبراير القادم.

souq-waqif

انطلاق فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف من يوم الجمعة وحتى 6 فبراير

وبهذه المناسبة عقد كل من محمد السالم رئيس قسم الأسواق القديمة بالمكتب الهندسي الخاص وجمال الجابر مدير إذاعة «صوت الريان» مؤتمرا صحافيا بسوق واقف خصص للكشف عن مختلف الفعاليات الترفيهية والفنية التي سيعرفها المهرجان على مدى 14 يوما، وذلك بحضور ممثلي الصحف والقنوات المحلية.

ووفقا لجريدة العرب قال محمد السالم: “إن سوق واقف سيتحول ابتداء من يوم الجمعة القادم، وعلى مدى 14 يوما إلى وجهة مفضلة للباحثين عن الترفيه والاستمتاع خاصة وأن المهرجان يتزامن مع عطلة الربيع”.

مشيراً إلى أن مهرجان ربيع سوق واقف أصبح له صدى كبير سواء داخل قطر أو خارجها، وأصبح الآلاف يبرمجون جداولهم من أجل تسجيل حضورهم في مختلف فعالياته التي سيتم تقديمها في مختلف أرجاء وممرات سوق واقف.

وأكد السالم أن فعاليات هذه الدورة الترفيهية ستشتمل أساسا على «حديقة الديناصورات» التي ستقدم لأول مرة في السوق، وتتكون مساحتها من 625 مترا مربعا، والتي سيتكون موجهة للصغار رفقة عائلاتهم.

حيث سيكون الاستفادة متاحة من هذه الحديقة مقابل مبلغ رمزي لا يتعدى 10 ريالات تم فرضها من أجل تنظيم عملية الدخول، وكذلك لتجنب الاكتظاظ داخل الحديقة التي يجب على الجميع أن يستفيد منها خاصة أنها ستتضمن مجموعة من المجسمات الخاصة بالديناصورات.

ومن الفعاليات الأساسية الأخرى قال السالم: “إن المهرجان سيتضمن أيضا فعاليات الفارس الصغير التي ستنظم بتنسيق مع «إسطبلات سوق واقف» حيث يستفيد الصغار، ولمدة 10 أيام من مهارات ركوب الخيل مقابل رسم مالي لن يتعدى 250 ريالا حيث تهدف هذه الفعالية إلى اكتشاف وصقل مهارات الصغار في التعامل مع الخيل، وتمكينهم من أساسيات الركوب.

وأضاف: “إلى جانب فعاليات أخرى والتي ستكون متحركة وتجوب سوق واقف طوال أيام المهرجان من أجل خلق تفاعل مباشر مع الوافدين عليه هذا إلى جانب بناء مسرح صغير تصل مساحته إلى 120 مترا مربعا من أجل تقديم الحركات والعروض البهلوانية مباشرة أمام الجمهور”.

وتابع: “سيتم تخصيص ساحة الأحمد المقابلة لسوق الذهب من لأجل تقديم ألعاب «الأسكل جيم» التفاعلية، والتي سيشارك فيها الجميع حيث يحصل الفائزون طوال أيام المهرجان على جوائز قيمة تم رصدها من طرف اللجنة المنظمة للمهرجان”.

وأشار محمد السالم إلى أن المهرجان نسق أيضا مع مركز سوق واقف للفنون من أجل تقديم فعاليات في الفنون خلال هذه الفترة حيث سيتم إقامة معرض بحري يتضمن مجسمات الأسماك الموجودة في البيئة القطرية، وكذلك بعض اللوحات التشكيلية التي تحكي قصصا من زمن الغوض إلى جانب مشاركة عدد من الفنانين التشكيليين في تقديم رسوماتهم مباشرة أمام الجمهور.

من جانب آخر، وبخصوص توقعات اللجنة المنظمة بخصوص عدد الزوار للسوق أيام المهرجان قال السالم: “إن هناك توقعات بأن يزيد عدد الزوار عن دورة العام الماضي خاصة أنه تم مبكرا تكثيف الحملات الدعائية والإعلانية سواء داخل قطر أو في منطقة الخليج من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار”.

مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من أجل مواجهة العدد الكبير من الزوار سواء مع المطاعم والمقاهي المتواجدة بسوق واقف حيث أكد أنه لن يتم استغلال المهرجان من أجل الزيادة في الأسعار التي ستبقى ثابتة حيث ستكون هناك رقابة وتفتيش على أي محل قد يقوم بفرض زيادات مما قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات زجرية في حقه.

هذا إلى جانب الانكباب على تمكين الزوار من مواقف السيارات حيث أصبح السوق اليوم يستوعب أزيد من 5000 سيارة في كل المواقع.

كما أكد السالم أنه تم التنسيق مع شركة الريان للضيافة المالكة لفنادق سوق واقف من أجل تقديم تسهيلات للزوار مشيراً إلى أن كل الفنادق كاملة العدد، وحتى ما بعد نهاية المهرجان، وهو ما يؤكد حرص الزوار على المشاركة في الفعاليات التي سيتم تقديمها طوال 14 يوما.

مؤكداً أن مركز الإرشاد السياحي بسوق واقف سيكون مستعدا طوال أيام المهرجان للإجابة عن كل التساؤلات علما بأن الفعاليات الترفيهية ستنطلق يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة ليلا.

شارك برأيك